متهمون بالتخطيط لهجوم على مطار في الاردن يؤكدون حصول تزوير في افاداتهم

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> افاد مصدر قضائي اردني أمس الأربعاء ان متهمين بالتآمر لتنفيذ اعتداء على مطار عمان الدولي (جنوب عمان) بالتنسيق مع تنظيم القاعدة ادعوا امام محكمة امن الدولة ان افاداتهم التي ادلوا بها في وقت سابق زورت.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "الليبي محمد سعيد الدرسي قال ان افادته المضبوطة لدى المدعي العام غير صحيحة وانها مزورة وان الاحكام جاهزة من المخابرات الاردنية وانه سيقدم افادته الصحيحة للمحكمة في جلسة الخامس عشر من الشهر الحالي".

واضاف ان "متهمين عراقيين اخرين ادعيا ايضا ان افادتهما زورت"، موضحا ان "احدهما قال انه تعرض للتعذيب وآثار التعذيب لا زالت في جسده فيما اكد عراقي ثالث ان افادته صحيحة".

واكد المصدر ان "الجميع سيقدمون افادات دفاعية في الجلسة المقبلة"كما استمعت المحكمة الى احد عناصر دائرة المخابرات العامة الاردنية كان قد ساهم في القاء القبض على المتهم الليبي عند محاولته دخول المملكة عن طريق مركز حدود جابر قادما من سوريا.

وقررت المحكمة تأجيل جلستها الى الخامس عشر من الشهر الحالي للاستماع الى الافادات الدفاعية المقدمة من المتهمين.

وبالاضافة الى المتهمين الاربعة يحاكم غيابيا ثلاثة متهمين اخرين هم عراقيان وسعودي الجنسية.

وكان المدعي العام العسكري وجه في السادس من حزيران /يونيو الى المتهمين السبعة تهمة "حيازة مواد مفرقعة دون ترخيص قانوني بقصد استخدامها على وجه غير مشروع والمؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية"وفي حال ادينوا بالتهم الموجهة اليهم، فانهم يواجهون عقوبة الاعدام.

ويفيد قرار الاتهام ان المشتبه بهم خططوا لتنفيذ هجوم بالمتفجرات على مطار الملكة علياء الدولي.

وكانت السلطات الاردنية اعلنت في آذار/مارس توقيف المتهمين ومصادرة اربعة كيلوغرامات من المتفجرات من النوع الذي استخدم في الاعتداء الثلاثي الذي استهدف فنادق في عمان واوقع ستين قتيلا في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وتبناه تنظيم القاعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى