الأحد القادم دورة اقليمية في مجال حقوق الإنسان

> تعز «الأيام» خاص

> تنطلق الأحد 5 نوفمبر 2006م الدورة التدريبية الخاصة في مجال حقوق الإنسان لدول الجزيرة والخليج العربي، التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITIC) بالتعاون مع مؤسسة كونراد اديناور الالمانية والجمعية البحرينية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين خلال الفترة 5-7 نوفمبر 2006م. ويشارك في الدورة 30 متدربا ومتدربة من سبع دول عربية هي الكويت، البحرين، الامارات، قطر، السعودية، سلطنة عمان واليمن. وتأتي هذه الدورة ضمن الأنشطة الإقليمية التي ينفذها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان (HRITC) منذ سبع سنوات.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الاخ عزالدين سعيد الاصبحي، رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان إن الدورة الاقليمية لحقوق الإنسان تعد واحدة من الدورات المتقدمة التي تنظم على المستوى الاقليمي نظرا للحرص على برنامجها المعتمد على المنهج الحديث في التدريب والطاقم التدريبي الذي يقدم أعمالها، مشيراً إلى ان عددا من المدربين والخبراء العرب من فرنسا والسعودية واليمن سيقدمون أعمال هذه الدورة.

وأضاف: «حرصنا في المركز على انتظام هذه الدورة منذ سنوات وبالشراكة مع مؤسسة كونراد اديناور لجعلها محطة متميزة لنشطاء حقوق الإنسان يتخرج منها العديد من القدرات المتميزة في اليمن والدول العربية المجاورة».

الجدير بالذكر إن برنامج الدورة يحوي ورش عمل في المواثيق الأساسية لحقوق الانسان وآليات الامم المتحدة للحماية والقانون الدولي الإنساني وكذا المواثيق الإقليمية لحقوق الانسان، إضافة الى الاتفاقيات المتخصصة (الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، الاتفاقية الدولية لمناهضة التمييز ضد المرأة، المحكمة الجنائية الدولية).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى