عبد الكريم عبدالله مصطفى نجم من كرة قدم زمان اللحجية

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> يعتبر النجم عبدالكريم عبدالله مصطفى الملقب (عاصم) حارس مرمى فريق الاتحاد اللحجي من أفضل حراس المرمى في محافظة لحج، لما كان يتمتع به من قدرات عالية في الارتقاء للكرات العالية،وإجادة توقيت الخروج من مرماه لالتقاط كرات المهاجمين واليقظة الدائمة والإستبسال .

بالإضافة إلى تفوقه في إبعاد الكرات عن مرماه، وسد الزوايا على خصومه.

> بدأ عبدالكريم في مزاولة لعبة كرة القدم كحارس لمرمى فريقي ناديي شباب لحج والاتحاد اللحجي، حيث لعب للأول من عام 1961 وحتى 1962م، فيما لعب للثاني من 1962 وحتى 1973م، وقد حقق مع هذين الفريقين العديد من الانتصارات.

> شارك النجم الحارس عبدالكريم عبدالله، ضمن منتخب السلطنة العبدلية في الدورة الرياضية العربية التي أقيمت في القاهرة في عام 1965، كما اشتهر كحارس مرمى في العصر الذهبي للكرة اللحجية في ملاعب لحج،وكذا في ملعب المدرج البلدي بكريتر عدن، عندما كان يحرس مرمى فريق نادي الاتحاد اللحجي الذي كان يلعب في دوري الجمعية الرياضية العدنية.

> يدين هذا الحارس بالفضل بعد الله سبحانه وتعالى في بروزه إلى الشخصيات الرياضية التالية: الفقيد على يوسف فضل، الفقيد محمد عبده النحو، الفقيد سعيدو الصومالي، الفقيد سعيد محمد جامع، الفقيد عبده صالح الزيدي، وعبدالله بامرحول.

> تأثر النجم عبدالكريم عبدالله بحارسي المرمى الكابتن أحمد الحمري والفقيد حسن السادات، وقد عاصر جيلاً من عمالقة الكرة العدنية واللحجية وهم:

إبراهيم صعيدي، سعيد دعالة، علي السوداني، عبدالله عوض شاذي (بيليه لحج)، رشاد أحمد مشبح مهاجم الاتحاد اللحجي، وأحمد عبدالكريم عطا، مهاجم الاتحاد اللحجي.

> انقطع الكابتن عبدالكريم عبدالله مصطفى (عاصم) عن مزاولة لعب الكرة في بداية عام 1974م وذلك لظروف عمله خارج محافظة لحج.

صالح الصانع

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى