السودان يدين "العدوان البربري" الاسرائيلي على قطاع غزة

> الخرطوم «الأيام» ا.ف.ب :

> ندد السودان أمس الأحد ب "العدوان البربري الصهيوني الغاشم" على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودعا المجتمع الدولي للتدخل "العاجل" لوقف العمليات الاسرائيلية في شمال قطاع غزة.

واتهمت الخارجية السودانية في بيان لها "سلطات الاحتلال الغاشم" باستخدام "الاسلحة المحرمة دوليا ضد المناطق المأهولة بالسكان استهدافا للشيوخ والنساء والاطفال".

ودعا البيان مجلس الامن الدولي والمنظمات المهتمة بحقوق الانسان الى "التحرك العاجل لادانة العدوان الاسرائيلي بكل الوسائل من اجل وقف هذه الممارسات اللاانسانية التي ترتكبها اسرائيل بصورة يومية في حق الشعب الفلسطيني".

وواصل الجيش الاسرائيلي أمس الأحد عملياته العسكرية الواسعة في بيت حانون في شمال قطاع غزة التي اوقعت 48 قتيلا فلسطينيا واصابة 200 اخرين بجروح في غضون خمسة ايام.

ودعا الاتحاد الاوروبي وبريطانيا وفرنسا الى ضبط النفس وتجنيب المدنيين آثار العمليات العسكرية مع التأكيد على حق اسرائيل في "الدفاع عن النفس".

وقال بيان الخارجية السودانية "ان المواقف التي تعطي الكيان الصهيوني جورا الحق في مواصلة عدوانه البربري على الشعب الفلسطيني الاعزل بذريعة حق الدفاع عن النفس لتشكل مساندة ظالمة لهذا العدوان الصريح".

ومن المقرر ان تعقد الجامعة العربية اليوم الإثنين اجتماعا طارئا في القاهرة لبحث الوضع في قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى