عقد لقاءين تشاوريين تمهيداً لإعداد الإستراتيجية التنموية لمحافظة حضرموت

> المكلا «الأيام» وليد التميمي

> في إطار الإعداد والتحضير للاستراتيجية التنموية الخاصة بمحافظة حضرموت 2006-2015م سيتم خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري عقد لقاءين تشاوريين في مدينة المكلا، الأول حول (استراتيجيات تنمية القطاعات الانتاجية: الزراعة، الأسماك، الصناعة في محافظة حضرموت)، والثاني (حول استراتيجيات تنمية قطاعات الخدمة المنتجة: السياحة والخدمات المالية والمصرفية والنقل في المحافظة) ويهدف كلا اللقاءين الى توفير الفرصة لمشاركة أكبر عدد من المعنيين بالنسبة للتخفيف من الفقر في المحافظة في عملية الاعداد لاستراتيجية التنمية والتخفيف من الفقر 2006-2015م وتمكينهم من الخروج برؤية مشتركة وواضحة حول الاتجاهات الاستراتيجية والغايات والاهداف سواء للقطاعات الانتاجية أو قطاعات الخدمات المنتجة في محافظة حضرموت كل على حدة.

وستستمر أعمال اللقاءين التشاورين لمدة 3 أيام لكل منهما.. سيتم خلالها استعراض ومناقشة مجموعة من أوراق العمل المرتبطة بسلسلة من المحاور العلمية المختلفة في اطار الاستراتيجية.

الجدير بالذكر ان إعداد الاستراتيجية يندرج في إطار التعاون الثنائي بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمشروع اليمني الالماني G.T.Z الهادف الى رفع قدرات بعض المحافظات في مجال التخطيط الاستراتيجي المحلي، واختيار محافظة حضرموت لتكون ضمن المحافظات المنضوية في هذا المجال.. وقد تم تشكيل ثلاث لجان رئيسية (اللجنة العليا واللجنة الفنية واللجان القطاعية العشر) تضطلع كل على حدة بتنفيذ سلسلة من المهام الملقاة على عاتقها بما يتلاءم مع تحقيق أهداف خطة التنمية الالفية الثالثة وينسجم مع المؤشرات التنموية الوطنية واستراتيجية التخفيف من الفقر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى