مقتل عشرة "ارهابيين" والقبض على عشرات المشتبه بهم في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقيون يشيعون جثمان احد القتلى
عراقيون يشيعون جثمان احد القتلى
اعلنت السلطات العراقية أمس الثلاثاء مقتل عشرة "ارهابيين" جنوب بغداد والقبض على عشرات اخرين من المشتبه بهم خلال عمليات عسكرية في الساعات الاربع والعشرين الماضية.

وافاد بيان صادر عن وزارة الدفاع ان "قوات الفرقة العاشرة تمكنت من قتل عشرة ارهابيين والقبض على اخرين في عمليات دهم في مناطق الفرات الاوسط جنوب بغداد" دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

واشار الى "اعتقال خمسين من المشتبه بهم في عمليات دهم متفرقة في العاصمة وتسعة في الفلوجة والرمادي" (غرب).

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، قال العميد سرحد قادر مدير شرطة الأقضية والنواحي ان قوة مشتركة من الجيش والشرطة شنت حملة دهم فجر الثلاثاء في عدد من القرى جنوب شرق المدينة اسفرت عن اعتقال 22 "ارهابيا ومشتبها به".

واضاف "بينهم عشرة من المطلوبين للقوات العراقية لتورطهم بتنفيذ عمليات ارهابية ضد المدنيين".

من جهة اخرى، قال العقيد شيرزاد موفري من شرطة كركوك ان "مسلحين مجهولين قتلوا شرطيا اثر انتهاء واجبه بالقرب من منزله في حين اطلق مسلحون يستقلون سيارة النار على احد الاشخاص وسط المدينة ما اسفر عن مقتله".

الى ذلك اعلنت الشرطة مقتل اربعة من المسلحين في تبادل اطلاق نار في منطقتين متفرقتين في مدينة بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد).

وقال ضابط في الشرطة رفض الكشف عن اسمه ان "ثلاثة مسلحين قتلوا والقي القبض على ثلاثة اخرين اثر اشتباك مع قوة من الجيش العراقي في حي اليرموك" غرب المدينة,واكد ان "المسلحين مرتبطين بتنظيم التوحيد والجهاد الارهابي".

وفي حادث منفصل، هاجم مسلحون مجهولون دوريات للشرطة وسط بعقوبة ما اسفر عن مقتل احدهم واصابة اثنين من عناصر الشرطة.

وفي الكوت (175 كلم جنوب-شرق بغداد)، اعلن مسؤول الطب العدلي ان الشرطة انتشلت 14 جثة مجهولة الهوية من نهر دجلة قرب الصويرة جنوب بغداد، وواحدة اخرى بالقرب من بلدة الحي.

وقال مأمون عجيل ان "الشرطة انتشلت 14 جثث مجهولة الهوية من نهر دجلة بالقرب من بلدة الصويرة (60 كلم جنوب شرق بغداد) اثنتان منها مقطوعة الرأس فيما تظهر على الباقي اثار تعذيب وطلقات نارية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى