مشروع المواطنة والتربية المدنية يواصل عمله للعام الرابع بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> ينظم ملتقى المرأة للدراسات والتدريب بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم في محافظة تعز اللقاء الخاص بمدراء مدارس وتربويين للتشاور ووضع أفكار عملية لتطوير سير عمل مشروع المواطنة والتربية المدنية في مدارس المحافظة وذلك صباح يوم غد الخميس على قاعة فندق تاج شمسان.

يذكر ان مشروع التربية المدنية والديمقراطية والمواطنة قد باشر عمله في المدارس والجامعات اليمنية منذ عام 2004م، ومن خلال هذا العمل المشترك استطاع الطلبة تقديم مشاريع مجتمعية متنوعة وشارك البعض منهم في مسابقات وطنية واقليمية ودولية. ومن أهم مخرجات المشروع صقل مهارات الحوار والاستماع والإلقاء والعمل الجماعي والحصول على المعلومات ووضع مقترحات لتطوير السياسات العامة المتعلقة بمشروعهم، كما ان المشروع يشجع الطلبة على وضع خطة عمل وتنفيذها من أجل ادماجهم في قضايا مجتمعهم المحلي.

وقد تأهل من خلال هذا المشروع عدد كبير من المدربين والمدرسين والطلبة وأولياء أمور وأفراد من المجتمع بهدف العمل المشترك، واشراك المدارس والجامعات في قضايا المجتمع المحلي، من خلال منهجية عالمية وأدلة تدريبية متخصصة، ولقد قدم المشروع كذلك أبحاثاً ودراسات متعلقة بالديمقراطية والمواطنة وعلاقتها بالمنهج التعليمي اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى