الجيش الاسرائيلي يبدأ الانسحاب من منطقة الغجر جنوب لبنان

> بيروت «الأيام» أ.ف.ب:

> اعلن المتحدث باسم القوة الدولية في لبنان (يونيفيل) ان الجيش الاسرائيلي بدأ أمس الثلاثاء الانسحاب من منطقة الغجر اللبنانية وهي آخر اراض لبنانية كان لا يزال يحتلها بعد انسحابه اثر الهجوم الواسع الذي شنه في الصيف الماضي.

وقال المتحدث اندريا تينينتي لفرانس برس ان الجنود الاسرائيليين "بدأوا بالانسحاب" من المنطقة متوقعا ان يستكمل ذلك في المساء، بدون ان يكون في وسعه تحديد المساحة المعنية بهذا الانسحاب.

وقالت قوة يونيفيل في بيان ان الجنود الدوليين سيبدأون بعد رحيل الجنود الاسرائيليين بتنظيم دوريات في المنطقة واقامة نقاط تفتيش موقتة لضمان عدم وجود القوات الاسرائيلية فيها.

وعبر قائد قوة يونيفيل الجنرال الفرنسي الان بيلليغريني في البيان عن ارتياحه لهذا الانسحاب مبديا امله في "التوصل قريبا الى اتفاق حول الانسحاب الاسرائيلي الكامل من الاراضي اللبنانية" يشمل منطقة الغجر.

واكد مسؤول عسكري اسرائيلي ردا على اسئلة وكالة فرانس برس في القدس انه "في الساعة 00،15 (00،13 تغ) سحبنا بعض القوات من مواقع تقع شمال قرية الغجر لكننا لم نبدل في الوقت الحاضر انتشارنا في القرية نفسها".

وتقع منطقة الغجر وهي شريط صغير غير مأهول في الاراضي اللبنانية شمال قرية الغجر التي احتلتها اسرائيل مع احتلال هضبة الجولان السورية سنة 1967 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى