مقتل ثمانية فلسطينيين بنيران اسرائيلية في شمال قطاع غزة

> غزة «الأيام» عادل الزعنون :

>
الشهيد محمود ابو حبل
الشهيد محمود ابو حبل
قتل ثمانية فلسطينيين بينهم خمسة ناشطين في حركة الجهاد الاسلامي وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) وكتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح وامرأة أمس الثلاثاء في قصف مدفعي اسرائيلي شمال قطاع غزة.

وبمقتل هؤلاء يرتفع الى 64 عدد القتلى الفلسطينيين و300 عدد الجرحى بينهم اربعون في حالة حرجة منذ بدء العملية العسكرية الواسعة الاربعاء الماضي في شمال قطاع غزة.

وقال الطبيب محمود العسلي مدير مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا في شمال قطاع غزة لوكالة فرانس برس ان "مواطنين هما نهلة الشنطي وعبد المجيد الغرباوي استشهدا عندما قصفت الدبابات الاسرائيلية منزل النائب في المجلس التشريعي جميلة الشنطي (عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس) شرق جباليا".

وتابع مصدر امني ان منزل النائبة عن حماس تعرض لعدة قذائف مدفعية ما اوقع "شهيدين وعدد من الجرحى اضافة الى الدمار الذي لحق بالمنزل"، موضحا ان الغرباوي هو مرافق شخصي لجميلة الشنطي.

واكد الطبيب العسلي ان "شهيدا ثالثا هو محمد ابو حبل سقط في منطقة السكة في جباليا بعدما اطلقت دبابة اسرائيلية قذيفة نحوه"وقال شهود عيان ان ابو حبل من اعضاء كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس.

واوضح الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف في وزارة الصحة الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان "حمدي البطش ورائد القرم وهما في العشرينات من عمريهما، استشهدا بقذيفة صاروخية اطلقتها الدبابات الاسرائيلية في منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة"واشار الى ان القتيلين وصلا الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة "اشلاء".

واوضح شهود عيان ان القتيلين هما عضوان في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي.

من جهته، اكد متحدث عسكري اسرائيلي ان الجنود الاسرائيليين فتحوا النار على رجلين مسلحين كانا يقتربان من القوات الاسرائيلية المتمركزة جنوب بيت حانون.

واوضح المتحدث الاسرائيلي ان قنابل يدوية اطلقت قبل ذلك على الجنود الاسرائيليين.

وقالت كتائب القسام الجناح في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه انها "تزف القساميين محمود ابو حبل (22 عاما) وعبد المجيد الغرباوي (22 عاما) اثناء التصدي للعدوان الصهيوني شرق مخيم جباليا".

كما قتل فلسطيني لم تعرف هويته وجرح خمسة آخرون في منطقة السودانية في اطلاق نار من دبابات اسرائيلية.

وذكر مصدر طبي ان عشرة مواطنين اصيبوا صباح أمس في عمليات قصف واطلاق نار من الجيش الاسرائيلي في شمال قطاع غزة.

وبعد الظهر افاد مصدر طبي فلسطيني ان ناشطين من كتائب شهداء الاقصى قتلا جراء اصابتهما بصاروخ اطلقته طائرة استطلاع اسرائيلية على منطقة العطاطرة في شمال قطاع غزة.

واتمت الدبابات والاليات العسكرية الاسرائيلية فجر أمس الثلاثاء انسحابها من بيت حانون مخلفة وراءها دمار كبيرا اصاب عشرات المنازل والبنية التحتية.

نساء فلسطينيات يصرخن احتجاجا على العدوان الاسرائيلي
نساء فلسطينيات يصرخن احتجاجا على العدوان الاسرائيلي
وشمل الدمار خصوصا شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي والهواتف وشبكة الطرقات والشوارع ومسجدين احدهما يعود الى ثمانية قرون والمشفى المحلي الوحيد اضافة الى تجريف مئات الدونمات من الاراضي الزراعية وقطع الطرق المؤدية اليها باحداث حفر كبيرة.

وشيع عشرات الاف الفلسطينيين وسط مشاعر الغضب والصدمة خمسة وعشرين قتيلا من سكان بلدة بيت حانون بعدما سمح انسحاب الجيش الاسرائيلي من البلدة فجرا باعادة الجثامين الى ذويها.

من جهة ثانية قال مصدر امني ان الدبابات الاسرائيلية التي تراجعت فجرا عاودت التوغل في منطقتي شرق بلدة جباليا وحي التفاح في شرق مدينة غزة وسط اطلاق كثيف للقذائف المدفعية والرصاص باتجاه منازل المواطنين.

وقالت مصادر طبية ان ثلاثة مواطنين فلسطينيين جرحوا اثر سقوط قذيفة مدفعية على منزل في منطقة شرق جباليا. وقد وصفت اصاباتهم "بالمتوسطة".

واوضح شهود عيان ان عددا من الجنود الاسرائيليين احتلوا منزلا لعائلة القرم في شرق جباليا بينما تواصل الجرافات العسكرية اعمال التجريف في المنطقة نفسها.

وبمقتل هؤلاء يرتفع الى 5530 عدد الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس. (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى