تشلسي وليفربول وارسنال الى ربع النهائي

> عواصم «الأيام» وكالات

>
دروجبا وايسيان سجلا هدفين من اربعة وصعدا بتشيلسي الى ربع النهائي
دروجبا وايسيان سجلا هدفين من اربعة وصعدا بتشيلسي الى ربع النهائي
بلغ تشلسي وليفربول الدور ربع النهائي في مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بفوز الاول على استون فيلا 4-صفر، والثاني على برمنغهام 1-صفر مساء امس الاربعاء,على ملعب "ستانفورد بريدج" في لندن، تخطى تشلسي خيبة أمله جراء سقوطه امام توتنهام 1-2 في الدوري المحلي الاحد الماضي وحقق فوزا ساحقا على استون فيلا برباعية نظيفة حملت تواقيع لاعب وسطه الدولي فرانك لامبارد (32) والاوكراني اندري شفتشنكو العائد من اصابة (65) والغاني مايكل ايسيان (82) والعاجي ديدييه دروغبا (84)..وكان استون فيلا انتزع التعادل من تشلسي 1-1 في الدوري الشهر الماضي على الملعب ذاته.

وعلى ملعب "سانت اندروز" في مدينة برمنغهام (وسط انكلترا)، سقط فريق المدينة الذي يلعب في الدرجة الاولى امام ليفربول من الفرق الممتازة بهدف سجله المدافع دان ايغر في الدقيقة 45. وكاد بوسع ليفربول ان يسجل هدفا ثانيا عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اضاعها مهاجمه الويلزي كريغ بيلامي (64). وحقق ارسنال نتيجة جيدة بفوزه على ايفرتون في عقر دار الاخير بهدف يتيم سجله التوغولي ايمانويل اديبايور قبل نهاية المباراة بخمس دقائق. وخاض ايفرتون المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 19 لطرد لاعب وسطه جيمس ماكفادن. ولعب ارسنال بتشكيلة من الصف الرديف وبالتالي غاب عن المباراة الفرنسي تييري هنري والاسباني فابريغاس والتشيكي توماس روزيكي والهولندي روبي فان بيرسي. وكان فريق ساوثند يونايتد، الذي يقبع في اسفل الدرجة الثانية، قد حقق احدى اضخم المفاجآت في تاريخ مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بإخراجه مانشستر يونايتد العريق وحامل اللقب بفوزه عليه 1-صفر في المباراة التي اقيمت بينهما مساء أمس الاول الثلاثاء.

ويدين ساوثند بالفوز لحارس مرماه داريل فلاهافان الذي خاض مباراة عمره بتصديه لثلاث محاولات رائعة لمهاجم مانشستر البرتغالي كريستيانو رونالدو فكان بحق نجم المباراة بلا منازع. وخلافا لعادته، فإن مدرب مانشستر اليكس فيرغوسون الذي عادة ما يخوض هذه المسابقة بالصف الرديف منح الفرصة لتشكيلة معظمها من الصف الاساسي باستثناء غياب بول سكولز وراين غيغز وريو فرديناند، في حين شارك واين روني ورونالدو.

وكان مانشستر واجه صعوبات بالغة في الدور السابق اثر تخطيه كرو الكسندرا من الدرجة الثانية ايضا 2-1 بعد التمديد.

يذكر ان مانشستر احرز اللقب الموسم الماضي بفوزه على ويغان 4-صفر في المباراة النهائية.

وعانى نيوكاسل لتخطي عقبة واتفورد وهزمه بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الاصلي 1-1 والاضافي 2-2). سجل للفائز الفرنسي انطوان سيبيرسكي (3) وسكوت باركر (116)، وللخاسر فرنسيس (69) وشيتو (108).

وتغلب تشارلتون من الممتازة على تشسترفيلد بركلات الترجيح ايضا 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 2-2 والاضافي بالتعادل 3-3.

وفي مباراة اخرى، فاز ويكومب على نوتس كاونتي بهدف سجله ايستر (49).

هدف ليفربول الوحيد الذي صعد به ربع النهائي
هدف ليفربول الوحيد الذي صعد به ربع النهائي
ميلان يخرج من عنق الزجاجة وفوز هزيل لروما
خرج ميلان من عنق الزجاجة بتحويله تأخره بهدفين نظيفين امام ضيفه بريشيا (درجة ثانية) الى فوز 4-2، فيما حقق روما وصيف البطل في العامين الماضيين فوزا هزيلا على مضيفه ترييستينا 2-1 امس الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.في المباراة الاولى على ملعب "سان سيرو"، فاجأ بريشيا جماهير ميلان بتقدمه بهدفين لماتيو سيرافيني (34) والارجنتيني لويس ماريا الفاغيمي (37)، الا ان فريق المدرب كارلو انشيلوتي انتفض في الشوط الثاني متجنبا خسارة مذلة، وسجل اربعة اهداف عبر المدافع الكرواتي داريو سيميتش (60) وكريستيان بروكي (67) وفيليبو اينزاغي (78) وماركو بورييلو (86). وفي الثانية، تقدم روما بهدفين عبر مهاجمه فينشينزو مونتيلا (44 و49)، قبل ان يسجل لورنزو روسيتي هدف ترييستينا (درجة ثانية) الوحيد في الدقيقة 77.

وعلى ملعب "لويجي فيراريس" في جنوى، تغلب سمبدوريا على ضيفه باليرمو ثاني ترتيب الدوري بهدف لايميليانو بوناتزولي (78)، فيما خسر جاره جنوى (درجة ثانية) امام امبولي بهدف لسيموني ياكوبيني (45)..وفي ابرز نتيجة سقط ليفورنو امام مضيفه اريزو (درجة ثانية) بهدف لاندريا جيالومباردو (66)، مقابل هدفين لدانييلي مارتينيتي (30 و60 من ركلة جزاء).

وعلى "استاديو غرانييو" حول كييفو تأخره بهدفين نظيفين امام مضيفه ريجينا الى تعادل 2-2. وافتتح الدنماركي نيكي نيلسن (26) وبالميرو دي ديو (37) التسجيل لريجينا، قبل ان يعود كييفو الى اجواء اللقاء، اولا عبر النيجيري فيكتور اوبينا (75 من ركلة جزاء) ثم بواسطة باولو ساماركو الذي ادرك له التعادل في الدقيقة 85.

ويختتم ذهاب هذا الدور اليوم الخميس، فيلعب انتر ميلان حامل اللقب في العامين الماضيين مع مضيفه ميسينا وبارما مع مضيفه نابولي (درجة ثانية).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى