السياسة الاميركية وراء تهجير عراقيين وفلسطينيين ولبنانيين الى سوريا

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن وزير الاعلام السوري محسن بلال أمس السبت ان نزوح مئات الاف الفلسطينيين والعراقيين واللبنانيين الى سوريا انما جاء "نتيجة للسياسة الاميركية في كل من فلسطين والعراق ولبنان".

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الوزير السوري التقى أمس السبت بانوس موميس المدير العام لشؤون اللاجئين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) المقيم في دمشق وشدد على ان "الحل الامثل لمشاكل الفلسطينيين هو في عودتهم الى ديارهم بموجب قرار الامم المتحدة رقم 194 الذي يؤكد حقهم في العودة الى ديارهم".

واضاف بلال ان سوريا "استضافت خلال الصيف الماضي مئات الالاف من الاشقاء اللبنانيين اثر العدوان الاسرائيلي على لبنان، وتستضيف العراقيين الذين هجرتهم الاوضاع المتردية في العراق، اضافة الى الفلسطينيين في سوريا، وذلك نتيجة للسياسة الاميركية في كل من فلسطين والعراق ولبنان".

من جهته اعتبر المسؤول الدولي ان القرار 194 "هو قرار اساسي وهام جدا وان من حق الفلسطينيين العودة الى ديارهم شأنهم في ذلك شان اي لاجئ في العودة الى دياره".

واضاف موميس حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية ان "سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها سوريا تجاه اللاجئين هي موضع تقدير وكالة الاونروا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى