محافظ حضرموت: مشروع مصنع الاسمنت في عيون ثمرة من ثمار الاستثمار بين اليمن والسعودية

> المكلا «الأيام» عبدالحفيظ براهم

>
محافظ حضرموت يطلع على المخططات الانشائية للمشروع أمس
محافظ حضرموت يطلع على المخططات الانشائية للمشروع أمس
قام الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت أمس الأحد بزيارة تفقدية للأعمال الإنشائية الأولية الجارية لمصنع الأسمنت التابع للشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة والذي تقوم بتنفيذه منذ مطلع اغسطس الماضي شركة (سينوما) الصينية في منطقة العيون.

وخلال زيارته هذه التقى الأخ المحافظ بالمسئولين والفنيين والمهندسين في موقع الشركة واستمع منهم الى شرح عن مراحل تنفيذ الأعمال الإنشائية لإنجاز المصنع، التي من المتوقع الانتهاء منها نهاية عام 2008 م.

وأكد الأخ المحافظ خلال لقائه هذا على أهمية هذا المشروع باعتباره مشروعا استثماريا يمنيا سعوديا ويحظى باهتمام من فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية في اطار اهتمام الحكومة بالاستثمار.

وقال ان هذا المشروع يعد ثمرة من ثمار العلاقات اليمنية السعودية والتعاون المشترك بين رجال الأعمال في البلدين الشقيقين، مبديا ارتياحه للبداية السليمة للشركة والتي من شأنها ان تسهم في إنجاز المشروع في وقته المحدد.

ودعا الأخ المحافظ قيادة الشركة الى اعطاء الأولوية لأبناء المنطقة في التوظيف، اذ سيستوعب المصنع في مرحلته الأولى 500 عامل.

وكان الأخ المحافظ قد زار موقع الشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة بالمكلا واستمع من الأخ عبدالرحمن عبدالله الهادي، مدير المشروع الى شرح عن مكونات المصنع وإنتاجه من مادة الأسمنت الذي يبلغ 4 أطنان في اليوم.

وأوضح مدير المشروع ان الدراسة الخاصة بإنشاء المصنع قد روعي فيها الحفاظ على البيئة وذلك من خلال إيجاد الوسائل التقنية.

وثمن مدير المشروع التعاون الذي تبديه السلطة المحلية مع قيادة الشركة والقائمين على هذا المشروع البالغة تكلفته 260 مليون دولار.

رافق الأخ المحافظ في زيارته هذه م.فهد سعيد المنهالي، وكيل المحافظة المساعد للشئون الفنية وعبدالله البيضاني، نائب مدير عام مكتب هيئة الجيولوجيا والثروات المعدنية وم.محسن العمودي، مدير عام مشاريع حضرموت وعبدالله عبدربه عمر، مدير عام فرع هيئة الاستثمار بالمحافظة وعبدالرحمن الكاف، مدير مكتب المشروع والمقدم الشيخ أحمد سالم باصنداح، عضو المجلس المحلي للمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى