الزهار يقدر كلفة اعادة اعمار بيت حانون ب50 مليون دولار

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني محمود الزهار
وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني محمود الزهار
اعلن وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني محمود الزهار أمس الأحد في القاهرة ان كلفة اعادة اعمار بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، بعد الهجمات الاسرائيلية الاخيرة التي استهدفتها قد تصل الى خمسين مليون دولار.

وقال الزهار امام وزراء الخارجية العرب الذين عقدوا اجتماعا طارئا لبحث الاوضاع في الاراضي الفلسطينية "ان منطقة بيت حانون منطقة منكوبة تحتاج الى ما قيمته 50 مليون دولار لاعادة ترميم ما دمره الاجتياح الاخير واغاثة اهالي الشهداء والجرحى والمصابين بشكل فوري وعاجل".

وكان القصف الاسرائيلي الاربعاء الماضي على بيت حانون ادى الى مقتل 19 شخصا مدنيا غالبيتهم من النساء والاطفال.

ودعا الزهار المجتمعين الى "القيام بخطوات فعالة لردع الاحتلال الاسرائيلي عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا على المستوى الدولي من خلال تفعيل الاليات التي تضع حدا للغطرسة الاسرائيلية".

وشدد الزهار من جهة ثانية على "تمسك شعبنا بالخيار الديموقراطي وحرصنا على تشكيل حكومة وحدة وطنية بما يضمن فك الحصار ورفع المعاناة عن ابناء شعبنا".

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية اعلن عصر أمس الأحد في ختام لقاء ضم قياديين من حماس وفتح في غزة ان الطرفين دخلا في التفاصيل المتعلقة بتشكيلة حكومة الوحدة الوطنية على ان يوسعا الاتصالات لتشمل كافة الكتل البرلمانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى