هنية وقريع يؤكدان ان الاجواء ايجابية باتجاه تشكيل حكومة الوحدة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية ورئيس وفد حركة فتح احمد قريع
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية ورئيس وفد حركة فتح احمد قريع
اكد رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية ورئيس وفد حركة فتح احمد قريع بعد اجتماع لكافة الفصائل وبينها فتح وحماس أمس الإثنين في غزة ان الاجواء ايجابية باتجاه انجاح الحوار الجاري من اجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وقال هنية في مؤتمر صحفي في مقر الرئاسة في غزة "حرصنا على توفير كل عوامل النجاح في جولات الحوار (...) بعد الاتفاق مع الرئيس (محمود عباس) ابو مازن على الاطار والاسس العامة للحكومة".

وفيما يتعلق بالمعايير التي سيجري بناء عليها توزيع الحقائب الوزارية قال هنية "الحديث يدور حول القواعد العامة ولكن هناك الانتخابات ونتائجها" في اشارة الى استخدام المعايير وفقا لحجم الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي.

وفي رده على سؤال حول ترشيح محمد شبير لرئاسة حكومة الوحدة قال هنية "هناك ارضية للتفاهم واتفاق مع الرئيس حول المبادئ والمعالم الشخصية لرئاسة الوزراء وهذا الملف مفتوح للنقاش (...) اننا نريد رئاسة وزراء تتلاءم مع طبيعة المشروع وهذا امر لم يعد موضع خلاف" موضحا انه لا توجد هناك اسماء قدمت للرئيس.

من جانبه قال احمد قريع رئيس وفد حركة فتح في المؤتمر الصحفي "نريد حكومة جيدة تحظى بثقة شعبنا الفلسطيني وتكون قادرة على مخاطبة العالم وتستطيع ان تكسر الحصار (...) نحن امام مرحلة جديدة من اجل ان نحمي شعبنا وتخفيف المعاناة".

وذكر قريع ان الرئيس محمود عباس سيصل الى غزة الخميس او الجمعة القادمين و"نامل ان تكون الاجتماعات قد انجزت" معربا عن امله في ان "يتفهم العالم وان ينتهي الحصار الظالم".

وعقدت اللجنة المشتركة لحركتي فتح وحماس اجتماعا مع ممثلي كافة الفصائل في مقر رئاسة السلطة الفلسطينية في غزة بحضور هنية لمواصلة المناقشات حول تفاصيل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ومعايير المحاصصة وتوزيع الحقائب الوزارية.

ويراس فريق حركة فتح احمد قريع عضو اللجنة المركزية للحركة ورئيس الوزراء السابق فيما يراس جمال ابو هاشم القيادي في حماس فريق حركته لهذه المشاورات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى