دعم جهود مركز الأطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي بالمكلا

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي

> رأس الأخ عمير مبارك عمير، وكيل محافظة حضرموت اجتماعاً موسعاً ضم د. العبد ربيع باموسى، المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان وأحمد حمود السقاف، المدير العام لمركز الأطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي بالعاصمة صنعاء وعبدالله أحمد الهمداني، المدير العام لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالجمهورية.

وكرس الاجتماع لمناقشة القضايا والصعوبات التي يعاني منها مركز الاطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي بالمكلا وأهمية وجود موازنة تشغيلة ثابتة له وتوفير الكادر المؤهل للعمل في المركز لما يقدمه من خدمات لثلاث محافظات هي حضرموت، شبوة والمهرة، وأكد المجتمعون على أهمية دعم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ومساندته للمركز من خلال تأهيل الكادر وتقديم الحوافز للعاملين والمتعاقدين به.

وفي الاجتماع الذي حضره ايضاً الاخ وجدي بلقصير، المدير العام لمركز الاطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي بمستشفى ابن سينا والخبير التونسي محرز محمد الامين، مدير مشروع الاطراف والمساند بالجمهورية ومحمد عمر بازهدة، المدير العام للمعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة أكد الوكيل على ضرورة وضع تصورات وخطط لتأهيل الكادر العامل مع ضمان استمراره في العمل بالمركز مشيداً بدور مختلف الجهات الداعمة منوها ان السلطة المحلية سوف تقوم بتقديم الدعم لتطوير نشاط المركز.

ومن جانبه أبدى المدير العام لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين استعداده لتقديم الدعم والرعاية وتأهيل الكادر وفقاً والمعايير التي يعتمد عليها الصندوق مشيداً بتميز المركز ودور العاملين فيه.

وقد اطلع الاخ عمير مبارك عمير، وكيل محافظة حضرموت يرافقه المسئولون في مكتب وزارة الصحة ومركزي الاطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي في كل من صنعاء والمكلا ومدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالجمهورية على سير العمل في مركز الاطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي بالمكلا وتفقد أقسامه المختلفة وتعرف على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، وأشاد بالجهود التي تبذل من أجل تطوير خدمات المركز على الرغم من محدودية الامكانيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى