استعراض نشاط كنديان نكسن لمناطق الامتياز والاجراءات الأمنية لحماية المنشآت النفطية بحضرموت

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي

>
محافظ حضرموت أثناء لقائه نائب الرئيس العام لشركة كنديان نكسن بالشرق الأوسط
محافظ حضرموت أثناء لقائه نائب الرئيس العام لشركة كنديان نكسن بالشرق الأوسط
التقى الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت يوم أمس الأربعاء بالمكلا السيد لاري مارفي، نائب الرئيس العام لشركة كنديان نكسن بتروليم يمن بالشرق الأوسط الذي يزور بلادنا حاليا.

وفي اللقاء الذي حضره السيد الستر مورني، الرئيس والمدير العام للشركة وعلي السحيقي، المدير التنفيذي للشركة في اليمن وم.فهد المنهالي، الوكيل المساعد للشئون الفنية بحضرموت ود.سعيد الشماسي، المدير العام لشئون الحسابات النفطية بوزارة النفط والمعادن جرى استعراض نشاط الشركة في مجالات التنقيب والإنتاج والتصدير والإستكشافات النفطية وكذا التعرف على الخطط المستقبلية للشركة في هذه المجالات في مناطق الامتياز العاملة فيها والإجراءات الأمنية المتخذة لحماية المنشآت النفطية بالمحافظة.

وأعرب الأخ المحافظ عن ارتياحه للجهود التي تبذلها الشركة من اجل تطوير عملها ومساهمتها في دعم المشاريع الاجتماعية في المناطق التي تقع بالقرب من موقع الشركة.

مشيرا الى الإجراءات الأمنية الاحترازية التي اتخذتها الحكومة والسلطة المحلية بحضرموت بعد العملية الإرهابية الفاشلة التي استهدفت ميناء الضبة النفطي في سبتمبر الماضي.

وأكد الأخ المحافظ على ضرورة استيعاب العمالة المحلية بالتنسيق مع وزارة النفط والشركات النفطية الأخرى العاملة في حضرموت.

من جانبه أشاد السيد لاري مارفي، بمستوى التعاون القائم بين الشركة والحكومة اليمنية في اطار المصالح المشتركة بين الجانبين ، مشيدا بالتسهيلات والتعاون الإيجابي الذي تبديه السلطة المحلية بالمحافظة والمجالس المحلية بالمديريات تجاه نشاط الشركة، مؤكدا ان الشركة تسعى الى توسيع نشاطها في اليمن.

وفي ختام اللقاء سلم السيد مارفي درع شركة كنديان نكسن للأخ المحافظ.

حضر اللقاء الأخوان د.سالم با قديم، المدير العام لمكتب وزارة النفط والمعادن ود.جمال العكبري، المدير العام لمكتب وزارة الخارجية.

وفي تصريح لـ«الأيام» أكد السيد مارفي، بقوله: «ان نشاطنا النفطي في حضرموت واليمن عامة يسير بصورة طيبة، ونحن نتلقى التشجيع من الجميع وعلى رأسهم فخامة رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء ووزير النفط ومحافظ حضرموت، وهذا يشعرنا بالارتياح».

وقال:«إن الشركة ستقوم بحفر آبار جديدة في قطاع المسيلة، وهي تقوم حاليا بحفر آبار جديدة في قطاع (51) شرق حجر، كما ستقوم بمسح زلزالي (3د) واذا كانت الاستكشافات جيدة سنقوم بحفر آبار اكثر»، مشيرا الى ان شركة كنديان نكسن تنظر الآن في امكانية الحصول على قطاعات جديدة من بين القطاعات المعروضة من قبل وزارة النفط والمعادن، مؤكدا ان التفكير جار حول امكانية الحصول على حق الامتياز في الحقول النفطية البحرية وهذا ضمن خطط الشركة.

وعبر السيد مارفي في ختام تصريحه عن الشكر والتقدير لتعاون المواطنين مع الشركة في القطاعات العاملة فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى