المدير العام لمكتب السياحة بحضرموت لـ«الأيام»:حضرموت سياحية بالدرجة الأولى لتميزها وتعدد عناصر الجذب السياحي فيها

> المكلا «الأيام» خاص

> قال لـ«الأيام» الأخ فضل ناصر سيف بن الشيخ علي بن هرهرة، المدير العام لمكتب السياحة بحضرموت ان مؤشرات الموسم السياحي الحالي ايجابية من ناحية زيادة عدد السياح الأجانب الذين يزورون المحافظة وكذلك مستوى الحجوزات التي حجزتها الوكالات السياحية للسياح القادمين من البلدان الأوربية المختلفة.

وقال هرهرة في سياق تصريحه:«إن محافظة حضرموت هي محافظة سياحية بالدرجة الأولى وتتميز بتعدد عناصر الجذب السياحي المتنوع سواء في الوادي او في الصحراء او في الساحل ولذلك نجد ان هناك مجاميع سياحية تزور مختلف مناطق المحافظة».

وأضاف «ان تميز مدن وادي دوعن بطابعها التاريخي والثقافي أضفى عنصرا جديدا من عناصر الجذب السياحي التي يرتادها السياح يوميا خاصة وانه قد بدئ بإقامة مشاريع سياحية في وادي دوعن بالذات في خيلة بقشان والهجرين وهناك تزايد في أعداد السياح الذين يزورون هذه المناطق والمدن التاريخية والفريدة التي شهد لها السياح بطابعها العمراني الفريد». واختتم فصل ناصر بن هرهرة تصريحه بالقول: «منذ بداية الموسم السياحي الحالي وفي شهر اكتوبر 2006م بلغ عدد السياح الذين زاروا المحافظة أكثر من ثلاثة آلاف سائح من مختلف الجنسيات الأوربية وخلال أيام عيد الفطر بلغ عدد السياح أكثر من 580 سائحا أوربيا، ووصول أربع بواخر سياحية أوربية للمحافظة». يذكر ان عدد المنشآت السياحية بلغ أكثر من 90 منشأة بين فنادق وشاليهات وشقق مفروشة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى