القذافي: لبنان لم يثبت حتى الان انه دولة مستقلة

> طرابلس «الأيام» ا.ف.ب :

>
الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي
الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي
اعتبر الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي أمس الأحد في تصريح صحافي ان لبنان لم يستطع حتى الان ان "يثبت انه دولة مستقلة" ما ادى حسب رايه الى التدخل السوري والدولي والى نشوب حروب طائفية فيه.

وقال القذافي في تصريح صحافي ردا على سؤال حول الازمة السياسية القائمة حاليا في لبنان "ان لبنان لم يستطع في يوم من الايام ان يثبت انه دولة مستقلة ولهذا السبب تتدخل البندقية السورية".

واضاف متسائلا "والا لماذا لا يستطيع لبنان العيش بمفرده الا بقوات دولية او قوات سورية؟ ولماذا يحاربون بعضهم البعض ويتقاتلون مع بعضهم البعض؟".

وخلص الى القول "على لبنان ان يبرهن انه دولة مستقلة وانه ليس جزءا لا يتجزأ من سوريا كما يقول السوريون".

وجاء كلام القذافي بعيد استقباله مسؤولين من السودان واخرين من المتمردين في اقليم دارفور اثر توقيعهم اتفاق سلام.

وكان الوزراء الشيعة الخمسة في الحكومة اللبنانية اضافة الى وزير آخر استقالوا من مناصبهم اثر خلاف حول توقيت عرض نظام المحكمة الدولية في اغتيال رفيق الحريري على الحكومة اللبنانية.

وهدد الامين العام لحزب الله أمس الأحد بالنزول الى الشارع في اي وقت داعيا انصاره الى البقاء في حالة "جهوزية"وقال القذافي في كلمة له في طرابلس أمس الأحد إن توقيع اتفاق طرابلس يدحر كل الدعوات لاي تدخلات دولية وأجنبية.

واتهم الدول الغربية وأمريكا بأن تكالبها ليس عطفا أو حبا في أهالي السودان وأفريقيا ولكن من أجل النفط وعودة الاستعمار من جديد الى القارة الافريقية مشيرا إلي أن ما حدث في دارفور مؤامرة خارجية.

وفي إشارة إلى ما يحدث في لبنان قال القذافي إن اللبنانيين مدعوون لاثبات أنهم دولة مستقلة وليسوا جزءا من سوريا,وعن العراق وصف ما يجري هناك بأنه مجزرة بكل المقاييس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى