إتلاف كمية تزيد على طن من أسماك الباغة غير الصالحة للاستهلاك

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>
اتلاف كمية تزيد على طن من أسماك الباغة
اتلاف كمية تزيد على طن من أسماك الباغة
جرى صباح أمس الإثنين في سوق الأسماك بمدينة الحوطة محافظة لحج اثناء عملية الحراج التي تتم في الصباح الباكر ضبط واتلاف كمية تزيد على طن من أسماك الباغة غير الصالحة للاستهلاك، كان عدد من الموردين قد قدموا بها الى السوق بغية تصريفها على الباعة المتجولين وأصحاب المفارش.

وقد جرى نقل تلك الكمية من الباغة التالفة الى براميل وسيارات القمامة لإحراقها في المقلب المعد لذلك بحضور كل من الأخ لطف اليماني، عضو المجلس المحلي للمحافظة ومهدي صالح عبيد، عاقل السوق.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ لطف اليماني: «عند معرفتنا بوجود هذه الكمية من الباغة التالفة واستشعارنا لما تمثله من خطورة صحية على المستهلكين أمرنا بإتلافها للحيلولة دون وصولها الى المستهلكين».. مشيرا الى ان إدخال هذه الكمية التالفة من أسماك الباغة الى السوق لم تكن هي المرة الأولى «غير انه اليوم (أمس) وفي ظل حضورنا وشعورنا بالمسئولية وحفاظا على سلامة الجميع عملنا على ضبطها وإتلافها».

وقال: «هذه الكمية كانت محملة على ثلاث سيارات أسماك (طنجات) وهي مرجعة غير ان ذوي النفوس الضعيفة أرادوا التخلص منها وتحقيق مكسب مادي على حساب صحة وسلامة المستهلكين».

وأهاب الأخ اليماني بالمستهلكين وأصحاب المحلات والمفارش وباعة الأسماك المتجولين «الإبلاغ عن أي ظاهرة مماثلة الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات الخاصة بها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى