فريق الدفاع يؤكد تقدمه بعدة طلبات للحصول على نسخة من حكم الاعدام على صدام

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> اكد فريق الدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين أمس الثلاثاء انه سبق وان سلم المحكمة الجنائية العراقية العليا عدة طلبات للحصول على نسخة من قرار الاحكام بقضية الدجيل ، كان اولها بعد انتهاء جلسة النطق بالحكم في الخامس من الشهر الحالي.

وقال الفريق في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه "لقد قدمت هيئة الدفاع وكافة الزملاء المحامين عن موكليهم طلبات إلى المحكمة بعد انتهاء جلسة النطق بالحكم في الخامس من الشهر الحالي لتزويدنا بصورة من قراري التجريم والحكم وبحضور الضابط الأميركي ومترجمه والمشرفين على مكتب الارتباط".

واضاف "إلا أن كاتب المحكمة أعاد الطلب مبينا أن رئيس الهيئة رفض تسلمها والتأشير عليها زاعماً ان القرار سينشر على موقع المحكمة الالكتروني بعد خمسة ايام".

واوضح البيان ان "الناطق الرسمي للمحكمة اكد بعد جلسة النطق بالحكم في مؤتمر صحافي أن القرار سيكون على موقع المحكمة الالكتروني خلال يومين إلا أن القرار لم ينشر لحد هذا اليوم على الموقع".

واكد الفريق في بيانه انه تقدم بعد ذلك بعدة طلبات للحصول على نسخة من قرار الحكم والتجريم لكن دون جدوى.

وكان القاضي رائد جوحي المتحدث الرسمي باسم المحكمة الجنائية العراقية العليا صرح له أمس ان المحكمة "لم تتسلم حتى الان" طلبا رسميا للحصول على نسخة من الاحكام في قضية الدجيل موضحا ان قانون اصول المحاكمات الجزائية "لا يلزم المحكمة" بتسليم نسخ.

وقد حكم على صدام حسين قبل 15 يوما بالاعدام شنقا حتى الموت في قضية قتل 148 قرويا شيعيا في الثمانينات ردا على محاولة اغتياله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى