بحث فكرة اقامة جامعة امريكية وفرص الاستثمار في لقاء جمع محافظ حضرموت بالسفير الأميركي

> صنعاء «الأيام» محفوظ عيضة

> التقى الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت بالعاصمة صنعاء أمس السيد توماس كراجسكي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية باليمن,وجرى خلال اللقاء استعراض فرص الاستثمار وما تشهده محافظة حضرموت من حركة متنامية واقبال من قبل رأس المال الوطني والعربي والأجنبي للاستثمار في مجالات عدة.

كما جرى مناقشة عدد من القضايا منها جهود الحكومة اليمنية في تعزيز قوات خفر السواحل التي يتم بناؤها بمساعدة أمريكية لتأمين أمن السواحل اليمنية.

وتطرق الجانبان الى فكرة اقامة جامعة أمريكية من قبل القطاع الخاص في البلدين على غرار الجامعات الأمريكية في عدد من البلدان العربية وذلك في اطار العلاقات المتنامية بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية اليمنية وما تشهده اليمن من أمن واستقرار ونهضة تنموية شاملة.

وخلال اللقاء أشاد السفير الأمريكي بنجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها اليمن في العشرين من سبتمبر الماضي، واصفا ذلك بأنه الطريق الصحيح لمواصلة السير على طريق النهج الديمقراطي في اليمن.

كما أشاد بنتائج مؤتمر المانحين لتأهيل الاقتصاد اليمني، معتبرا ذلك مكسبا اقتصاديا لليمن ونتاجا لخطوات الإصلاحات الاقتصادية والمالية والنهج الديمقراطي الذي تختطه اليمن، مؤكدا مواصلة بلاده دعم عملية التنمية لاستكال البنية التحتية في كافة المجالات في اليمن.

وأعرب السفير الأمريكي عن اعجابه بما تزخر به حضرموت من مواقع تاريخية وسياحية وموروث عمراني مميز ومناطق سياحية جذابة ومنها جزيرة سقطرى الحالمة وما تعد به المحافظة من حركة سياحية واعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى