منفذ اعتداء على سياح غربيين في عمان يهاجم بحدة بوش والبريطانيين

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الاميركي جورج بوش
الرئيس الاميركي جورج بوش
هاجم اردني من اصل فلسطيني كان فتح النار على سياح غربيين في عمان في ايلول/سبتمبر الماضي ما ادى الى مقتل بريطاني وجرح ستة اخرين الاربعاء امام محكمة امن الدولة الاردنية الرئيس الاميركي جورج بوش والبريطانيين واصفا اياهم ب "الحقراء".

وافادت مراسلة فرانس برس التي حضرت جلسة المحاكمة ان نبيل احمد عيسى سالم جاعورة (38 عاما) هاجم خلال افادته الدفاعية الرئيس الاميركي جورج بوش والبريطانيين واصفا اياهم ب"الحقراء".

وقال جاعورة "بوش حقير والبريطانيون ايضا حقراء (...) وقتل هؤلاء الصليبيين هو من اقرب الامور الى الله تعالى".

واضاف ان "الله من علي بقتل بريطاني واصابة اخرين من الذين يحاربون الله ورسوله منذ (اتفاقية) وعد بلفور".

وتابع جاعورة "اقسم بالله اني جندي من جنود الله وسهم من سهامه واحد المجاهدين".

لكن جاعورة نفى اتهامه باصابة احد الحراس الاردنيين في مكان الحادث في المدرج الروماني,وقال "الجندي الذي يتهموني به لم اصبه متعمدا واتهامهم لي بخصوصه ظلم".

من جهته طالب المدعي العام محكمة أمن الدولة بادانة جاعورة بالتهم المسندة اليه و"تحديد مجازاته وفقا لاحكام القانون وانزال اقصى عقوبة بحقه".

واضاف ان "المتهم اعترف بالجرائم المنسوبة اليه في اكثر من موقع كان اخرها افادته الدفاعية".

وقررت المحكمة رفع الجلسة الى 29 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي لتمكين محامي الدفاع من تقديم المرافعة الخطية.

وكان المدعي العام وجه للجاعورة الذي يعمل في مهنة الحدادة ثلاث تهم هي "القيام باعمال ارهابية والقيام باعمال ارهابية افضت الى موت انسان وحيازة سلاح ناري دون ترخيص".

وقتل جاعورة في الرابع من ايلول/سبتمبر الماضي سائحا بريطانيا واصاب خمسة اشخاص اخرين من جنسيات مختلفة ودليلا سياحيا اردنيا بجروح عندما اطلق النار من مسدسه على مجموعة من الاجانب كانت تقوم بجولة سياحية في المدرج الروماني وسط عمان.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية ناصر جودة اكد بعد وقوع الحادث ان جاعورة نفذ فعلته "انتقاما" لشقيقين له قتلا في لبنان عام 1982.

وقال ان "المجرم اعترف خلال التحقيق انه كان يريد الانتقام من جهة ما على خلفية مقتل اثنين من اشقائه ينتميان الى تنظيمات فلسطينية في غارة اسرائيلية على لبنان عام 1982" وانه تصرف بمفرده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى