مقتل 37 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من الجثث
جانب من الجثث
اعلنت مصادر في الشرطة العراقية أمس الأربعاء مقتل 37 شخصا على الاقل، واصابة اخرين بجروح في سلسلة من اعمال العنف طالت مناطق عدة في البلاد بالاضافة الى العثور على 59 جثة في بغداد.

ففي الموصل (375 كلم شمال-شرق)، قالت المصادر ان "ما لا يقل عن 14 شخصا لقوا مصرعهم أمس في حوادث قتل متفرقة في احياء المدينة منذ الصباح حتى مطلع المساء".

وفي بغداد، اوضح مصدر امني ان "شخصا قتل واصيب اخر من افراد حماية رئيس مجلس النواب محمود المشهداني اثر تعرضهم لاطلاق نار في منطقة الحرية (شمال) من سيارة
مدنية".

واضاف ان "احد الاشخاص قتل بانفجار عبوة ناسفة في منطقة بوب الشام (شمال-شرق) كما قتل اخر بسقوط قذيفة هاون في المنقطة ذاتها"وقتل مسلحون المدعو "رعد جعفر حمادي في منقطة الوشاش (غرب)"، بحسب المصادر.

من جهة اخرى، اعلنت الشرطة "العثور على 59 جثة في مختلف مناطق بغداد بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى مقيدة ومعصوبة الاعين تعرضت غالبيتها للتعذيب قبل اطلاق النار عليها".

وفي الاسكندرية (40 كلم جنوب بغداد)، قتل سبعة من عناصر حماية المؤسسات الحكومية واصيب اخر عندما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب منهم بينما كانوا في طابور داخل مقر شركة حطين الصناعية في منطقة الاسكندرية لاستلام رواتبهم".

ومنشأة حطين واحدة من المؤسسات التابعة للتصنيع العسكري السابق وتحولت بعد سقوط النظام الى تصنيع المواد الصناعية الخاصة بالالات الزراعية.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق)، قالت مصادر امنية ان "سيارة مفخخة انفجرت قرب احد حواجز الجيش، شرق بعقوبة، تبعه هجوم مسلح اسفر عن مقتل خمسة اشخاص بينهم ثلاثة من الجيش وشرطي واستاذ جامعي واصابة خمسة اخرين بجروح بينهم ثلاثة من الجيش".

وتابعت المصادر من جهة اخرى ان "مسلحين هاجموا شقة في حي المفرق صباح أمس فقتلوا رجلا وزوجته".

وفي الخالص (شمال بعقوبة)، اوضحت المصادر ان "مسلحين قتلوا شرطيا واحد الاشخاص في حادثين منفصلين".

وقد اعلن مصدر في وقت سابق ان "مسلحين مجهولين هاجموا صباح أمس (الأربعاء) حاجزا للتفتيش بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة في وسط بعقوبة ما اسفر عن مقتل ثلاثة منهم".

واكد ان "اشتباكات اعقبت الهجوم مع المسلحين الذين تمكنوا من الفرار"وفي النجف (160 كلم جنوب بغداد)، اعلن احمد دعيبل مدير اعلام محافظة النجف "ضبط كميات من الاسلحة في مزرعة على الطريق الواقع بين النجف وكربلاء خلال عملية دهم تمت بناء على معلومات استخباراتية".

واضاف ان "الشرطة ضبطت 55 قذيفة هاون مختلفة الانواع"، مشيرا الى ضبط "كميات كبيرة من الصواريخ مطلع الاسبوع الجاري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى