محكمة حالمين تواصل النظر في قضية السحر والشعوذة

> حالمين «الأيام» غازي محسن العلوي

> واصلت محكمة حالمين الابتدائية صباح أمس الأربعاء عقد جلساتها العلنية وذلك للنظر في قضية السحر والشعوذة والمتهمين فيها: معبد ثابت مثنى وعبده سالم علي.

وقد عقدت الجلسة برئاسة القاضي شائف سعيد عبيد، المخصصة للاستماع إلى ردود الدفاع حول الأدلة المقدمة من محامي المجني عليهم وشهادة الشهود الذين أفاد اثنان منهما في جلسة المحكمة التي انعقدت الأربعاء الماضي بأن المتهم الثاني اعترف أمامهم بالأعمال التي قام بها بحق المجني عليهم معلناً أمامهم توبته النهائية عن ممارسة أعمال السحر والشعوذة.

وفي بداية الجلسة تقدم محامي المتهم الثاني بطلب إلى المحكمة التمس من خلاله عدالة المحكمة بتأجيل النظر في القضية حتى منتصف شهر فبراير من العام القادم نظراً للحالة الصحية المتدهورة لموكله وبناء على تقارير قدمها إلى المحكمة.

وأوضح محامي المتهم بأن موكله الذي كان يتلقى العلاج في مستشفى ابن خلدون بلحج تحت الحراسة الأمنية قد تم نقله إلى مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن نظراً لتدهور حالته الصحية وهو ما اعتبره محامي المجني عليهم هروبا من المثول أمام المحكمة وإطالة وعرقلة سير الاجراءات، وطالب المحكمة برفض الطلب ومراعاة التكاليف المادية التي ينفقها موكله للالتزام بحضور جميع الجلسات.

وقد أقرت المحكمة الموافقة على منح المتهمين فرصة أخيرة للمثول أمامها للاستماع إلى ما لديهم من أقوال وردود وحددت المحكمة السادس من ديسمبر موعداً لانعقاد الجلسة.

كما أقرت المحكمة تغريم المتهم الثاني مبلغا قدره (22) ألف ريال أتعاب سير المحاماة وتحضير الشهود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى