فرنسا تؤكد حقها في استخدام الصواريخ ضد الطائرات الاسرائيلية

> بيروت «الأيام» ي ب أ:

> قال مصدر عسكري فرنسي رفيع المستوى، انه يحق للجنود الفرنسيين في لبنان الذين يشعرون بالتهديد نتيجة الانتهاكات الجوية الاسرائيلية فوق مواقعهم، اطلاق الصواريخ المضادة للطائرات في اتجاه الطائرات الاسرائيلية.

واضاف: "لم نعط ضمانات لوقف هذه الخروقات. ان الاوامر المعطاة للجنود الفرنسيين تنص على ان الاسلحة التي في حوزتهم هي للدفاع عن النفس، واذا شعر احد قادة القوات الفرنسية بأنه مهدد، كما كانت الحال في 31 أكتوبر الماضي، فإن له الحق في استخدام القوة".

وأيد الناطق باسم القوة المؤقتة للامم المتحدة في لبنان "يونيفيل" ميلوس شتروغر الموقف الفرنسي قائلاً انه استناداً الى قرار مجلس الامن، لـ"اليونيفيل" الحق في استخدام القوة للدفاع عن النفس حتى في وجه الطائرات الاسرائيلية. واوردت صحيفة "الجيروزاليم بوست" الاسرائيلية ان احد ضباط الجيش الاسرائيلي الكبار توجه الى فرنسا وعقد اجتماعات مع نظرائه الفرنسيين لمناقشة ما وصف بأنه "خرق واضح لاتفاق وقف النار".

من جهة اخرى، صرحت الناطق باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية اميرة اورون ان تل ابيب تعيد البحث في الطلعات الجوية فوق لبنان، لكنها لن توقفها الآن.

وقالت ان "اسرائيل تعي الاستياء الذي تشعر به قوات اليونيفيل في جنوب لبنان من جراء الطلعات الجوية الاسرائيلية، والحكومة والجيش في اسرائيل يعيدان البحث في هذه المسألة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى