فريقا شباب التواهي والحسيني يتعادلان في لقاء ممتع ومثير

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> التقت عصر الخميس الماضي 4/11/1965م مدرستان عريقتان في فن الكرة ولهما في تاريخها عندنا صولات وجولات عديدة,وقد كان في لقائهما عصر الخميس الماضي متعة لجمهور الكرة في بلادنا، وخطوة جادة نحو إرساء صرح رياضي متين.

لقد كان اللقاء مثيراً في كل دقائقه، وتخللته تمريرات حلوة من أبطال المدرستين.. وقد أدار المباراة حكم إنجليزي بمعية سعيد عبدالرحمن وانجليزي آخر.

نزل فريق نادي شباب التواهي بمعظم أبطاله الكبار حيث ضم بين صفوفه: حسن عيسى، نجيب راجح، علي عوض الطحس، عبدالكريم هتاري، عبدالله جامع، وعبدالرب وغيرهم.. وقد أظهر الشباب تماسكاً قوياً في معظم دقائق المباراة، وتكمن خط دفاعه من إظهار فعالية كبيرة مكنته من فركشة العديد من هجمات فريق نادي الحسيني، وقد أجاد الطمبش التغطية في هذه المباراة، واعتمد شباب التواهي على التمريرات الطويلة وأجادها، إلا أن خط هجومه لم يكن منسجماً كثيراً فقلّت بذلك فعاليته، كما عاب الشباب كثرة التسديد من خارج خط (18)، ولو كان لجأ أفراد الهجوم إلى التسديد من داخل المنطقة لظهرت فعاليتهم في الهجوم، ولربما تغيرت النتيجة لصالح فريقهم.

أما فريق الحسيني فقد ضم بين صفوفه معظم نجومه اللامعين كسعيد اسماعيل، ورشاد جعفر، ونور الدين منذوق ، وسعيد دعاله وغيرهم.. ولوحظ أن الحسيني كان مترابط الخطوط، ودفاعاته تميزت باليقظة طوال المباراة، حيث أبعدت كل محاولات مهاجمي شباب التواهي.

أما خط هجومه فقد كان رائعاً وتمكن من شن هجمات عديدة كانت في غاية الخطورة، وقد اعتمد الحسيني على التمريرات الحلوة القصيرة وأجادها، ولكن عابته كثرة هذه التمريرات وجعلته يدور في حلقات وتشكيلات استعراضية لا غير، فلم يحاول هجومه التسديد على مرمى شباب التواهي الا في مرات نادرة.. وإن كان الحسيني قد سيطر على معظم وقت الشوط الأول بيد أنه لم يستفد منه.

ونظراً لعيوب الفريقين الهجومية، فلم يتمكن الفريقان الا من الخروج بالتعادل بهدف لكل منهما.. سجل لشباب التواهي هدفه الوحيد لاعبه عبدالرب يافعي في د/23.

فيما سجل هدف تعادل الحسيني لاعبه سعيد دعاله في د/28.

المباراة في سطور
> ظهر ارتباك واضطراب في الأداء من قبل الفريقين في أولى دقائق اللقاء

> شن الحسيني هجوماً مركزاً في الدقيقة الخامسة من المباراة لم يسفر عن شيء.

> في د/16 من المباراة قاد شباب التواهي هجوماً على الحسيني الا أن دفاعات الأخير فركشته.

> سدد عبدالكريم هتاري كرة حلوة في د/17 لكن الحارس وجدان عمر زيد تمكن من إمساكها.

> في د/25 أرسل علي حسن آدن ، كرة عالية رائعة بعد أن راوغ دفاع شباب التواهي سيطر عليها الحارس.

> وقف الكل مشدوهاً وصاح بعضهم «جول» بعد أن أرسل مهاجم الشباب عبدالله جامع كرة أرضية قوية سقطت من يدي الحارس وجدان زيد لتقف على خط المرمى إلا أن المدافع نور الدين منذوق أبعدها منقذاً الحسيني من هدف محقق في د/26.

> مرة ثانية يصيح الجمهور «جول» ولكن هذه المرة لصالح الحسيني الذي أضاع مهاجمه فرصة عظيمة.

> في د/14 من زمن الشوط الثاني سيطر شباب التواهي وشن هجوماً قوياً لكن من دون نتيجة.

> حاول عبدالله جامع مهاجم شباب التواهي أكثر من مرة اختراق دفاع الحسيني لكنه لم يتمكن من ذلك.

> في د/23 يسجل مهاجم شباب التواهي عبدالرب يافعي هدف فريقه الوحيد من كرة أرضية وصلت إليه من خط 18.

> لعب الحسيني بكثير من الفعالية والجدية بعد دخول الهدف مرماه وشن هجمات عديدة إلا أن دفاع شباب التواهي عمل سداً منيعاً لصد هذه الهجمات في د.26 ..ولكن سعيد دعاله مهاجم الحسيني تمكن من تسجيل هدف التعادل إثر كرة أرسلت إليه من ضربة زاوية في د28.

> لوحظ معظم لاعبي هجوم الحسيني في منطقة دفاعهم بعد إحرازهم التعادل (1/1) .

> في هذه المباراة سيطر الحسيني على الشوط الأول.. وسيطر شباب التواهي على معظم وقت الشوط الثاني.

> الهتاري لعب في خط الهجوم وأبدع في هذا المركز.. تحياتي الطيبة لهذا البطل.

> سعيد دعاله كعادته ظهر فناناً هادئاً.. أجمل ما فيه تمريراته الحلوة السهلة.

> الطمبش دفاع الشباب أجاد التغطية بأحسن معانيها في المباراة.. فمزيداً من هذا الفن.

> لعب الحسيني مباراة استعراضية، ولعب شباب التواهي مباراة جادة ظهرت فيها لقطات جميلة..وكان مستوى المباراة جميلاً،ومستوى التحكيم ممتازاً.

الطيب محمد

«الأيام» العدد 343 في 7 نوفمبر 1965

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى