اليوم تدشين الأنشطة الرياضية على مستوى المديريات لمكتب التربية بعدن

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

> تدشن اليوم الانشطة الرياضية لمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن وذلك على مستوى المديريات في لعبة كرة القدم. جاء ذلك في تصريح للدكتور عبدالله إحمد النهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن الذي أكد ان التدشين سيكون خطوة في البرنامج المعد من قبل قسم الانشطة والذي يأتي متزامناً مع احتفالات الذكرى 39 ليوم الاستقلال الوطني المجيد والذي سيشمل بالاضافة الى مسابقة كرة القدم للمديريات على مستوى التعليم الاساسي التي تنطلق اليوم هناك بطولة كرة القدم (سباعية) في مدرسة 22 مايو بالمنصورة يوم 29 نوفمبر والبطولة الشاطئية للكرة الطائرة يوم 30 نوفمبر اضافة الى بطولات أخرى ستقام في أوقات قادمة.

وأوضح النهاري في سياق حديثه ان ذلك النشاط يأتي في اطار الاهتمام بالرافد الأساسي للرياضة والذي تعتبر المدرسة هي الاساس وصولاً الى الأندية والمنتخبات المدرسية والوطنية التي تمثل الوطن.

وقال : «إن مكتب التربية سيواصل دعمه لكل الأنشطة الرياضية في كل الألعاب وسيكون خير مساند لها ايماناً منه بالرسالة التي تنضوي في صميم عمل التربية والتعليم».

وختم حديثه بأن اهتمام مكتب التربية بالأنشطة الرياضية يأتي في اتجاه استعادة عدن لموقعها الريادي باعتبارها رقماً ورافداً دائماً للرياضة اليمنية بالمواهب.

وعلى هامش تدشين البطولات الرياضية المدرسية عقدت ادارة الأنشطة الرياضية اجتماعاً موسعاً شمل قيادات الأنشطة المدرسية في المديريات مع رؤساء الاتحادات الرياضية في الشطرنج وألعاب القوى، ورئيسة اتحاد الرياضة النسوية، وذلك لمناقشة وسائل تنفيذ الخطط والبرامج للعام الدراسي 2006-2007م وربط الإنشطة الصفية واللاصفية، بحضور الإخوة حسين عبدالله بافخسوس، رئيس شعبة التعليم العالي وأبوبكر سالم مدير ادارة الأنشطة المدرسية ومحمد أحمد ردمان رئيس قسم الأنشطة حيث تم الاتفاق على إعداد العدة للاهتمام بالفئات الصغرى لطلاب مدارس التعليم الأساسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى