اولمرت يطلب من الجيش التزام "ضبط النفس خلال الايام القادمة"

> راحات «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت
رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت
اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت أمس الأحد انه امر الجيش الاسرائيلي الالتزام "بضبط النفس خلال الايام القادمة" وعدم الرد على الصواريخ الفلسطينية التي اطلقت في اتجاه اسرائيل رغم دخول اتفاق التهدئة مع الفلسطينيين حيز التنفيذ.

وقال اولمرت خلال افتتاح مدرسة في منطقة راحات في جنوب اسرائيل، "سنلتزم ضبط النفس الضروري خلال الايام القادمة (...) لا بد من التزام الصبر من اجل اعطاء فرصة لوقف اطلاق النار".

واضاف "هناك انتهاكات لوقف اطلاق النار، الا انني امرت الجيش بعدم الرد وبالتزام ضبط النفس".

وتابع "اخذت في الاعتبار احتمال عدم تطبيق وقف اطلاق النار بشكل كامل وحصول انتهاكات".

وكان اولمرت يتحدث بعد اطلاق صواريخ صباح أمس الأحد من قطاع غزة على الاراضي الاسرائيلية بعد دخول اتفاق التهدئة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل حيز التنفيذ رسميا اعتبارا من الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (4:00 ت غ).

من جهة ثانية، اعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي عن "ارتياحه" لتلقي اتصال هاتفي مساء أمس الأول السبت من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ابلغه فيه بموافقة الفصائل الفلسطينية على اتفاق التهدئة,وقال "اتفقنا على ان يعمل الطرفان من اجل تطبيق وقف النار".

وتابع اولمرت "يمكن لكل هذه العناصر في النهاية ان تقودنا الى فتح مفاوضات مباشرة وصادقة مع السلطة الفلسطينية، بيني وبين محمود عباس، من اجل التوصل الى اتفاق".

واضاف "اعتقد ان هذا التفاهم يمكن ان يساهم الى حد بعيد في الافراج سريعا عن جلعاد شاليت"، الجندي الاسرائيلي الذي اسر في نهاية حزيران/يونيو على ايدي مجموعات فلسطينية قرب قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى