اختتام ورش العمل الخاصة بمجالس الآباء والأمهات والاختصاصيين الاجتماعيين والأسر الداعمة لتعليم الفتاة

> لودر «الأيام» سالم لعور

> اختتمت أمس الاثنين ورش العمل التنشيطية الخاصة بمجالس الآباء والامهات والاختصاصيين الاجتماعيين والاسر الداعمة لتعليم الفتاة والمسابقات الفكرية العلمية والادبية في المجالات المستهدفة بمديرية لودر.

تناولت هذه الورش جملة من المواضيع منها نظرة الاسلام لتعليم الفتاة وأسباب تدني تعليمها والآثار السلبية لحرمانها من التعليم ووضع آلية عمل لدعم وتشجيع تعليم الفتاة. وأكد الاستاذ عبدالله صالح عمر الجفري منسق منظمة اليونيسف لمشروع تعليم الفتاة بلودر في تصريح لـ «الأيام» انه قد أقيمت ورش أخرى لمجالس الأمهات والمعلمات الاختصاصيات في المجالات المستهدفة بالمديرية وهي مجال لودر - مجال امصرة - مجال الحضن - مجال امّاجل وقد تناولت هذه الورش كثيراً من القضايا التي تهم تعليم الفتاة في الجوانب الصحية والاجتماعية والقانونية. واوضح ان الورش تهدف الى رفع معدل التحاق الفتيات بالتعليم وعدم تسربهن على مستوى المديرية وقد استهدفت هذه الورش مختلف شرائح المجتمع.

وأكد الاستاذ الجفري ان تنظيم هذه الورش والمسابقات الفكرية العلمية والادبية بين مدارس المديرية يأتي ضمن مشروع تشجيع تعليم الفتاة بمديرية لودر وبدعم من منظمة اليونيسف وبالتنسيق مع مكتبي التربية والتعليم بالمديرية والمحافظة وشراكة الاتحاد العام لنساء اليمن في مديرية لودر ومحافظة أبين.

وشكر الأستاذ الجفري منسق منظمة اليونيسف لمشروع تعليم الفتاة كلاً من مكتب اليونيسف ممثلاً بالدكتور محمد عمر الإبي والأستاذ علي محمد فضل مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والأخت نور قائد احمد مديرة ادارة تعليم الفتاة بالمحافظة وكذا الأخت آمنة محسن العبد رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع أبين والأستاذ عبدالله قاسم العوسجي مدير التربية والتعليم في لودر وعضو محلي محافظة أبين والسلطة المحلية بلودر على جهودهم في تذليل الصعاب التي تعيق تعليم الفتاة وإنجاح هذه الورش التنشيطية.

وقد أسفرت المسابقات الفكرية بين مدارس المديرية عن تأهل 4 فرق مدرسية عن مجالات المديرية جرت منافساتها يوم أمس بمدرسة الشهيد عبود بمدينة لودر وكانت النتائج على النحو التالي : المركز الاول مدرسة عبود، المركز الثاني مدرسة العين، المركز الثالث: مدرسة المشرقة، المركز الرابع مدرسة امّاجل.

حضر الختام الاخوة عبدالكريم الآنسي خبير التدريب بمنظمة اليونيسيف صنعاء، وعبدالحكيم الرحبي مساعد برنامج اليونيسف مكتب عدن، ومدير عام مديرية لودر وأمين عام محلي لودر وعبدالله قاسم العوسجي عضو محلي أبين وآمنة محسن العبد عضو محلي أبين وأحمد قاسم العود رئيس لجنة الخدمات بمحلي لودر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى