الملاريا تفتك بالأهالي في الملاح والنتائج الأولية تظهر إصابة 43 حالة ووفاة مشرف صحي

> الملاح «الأيام» غازي محسن العلوي

> تسود حالة من الخوف والفزع لدى معظم المواطنين بمديرية الملاح محافظة لحج جراء الانتشار المخيف لمرض الملاريا الذي انتشر بين صفوف المواطنين في عدد من مناطق المديرية لاسيما منطقة السرايا التي احتلت المرتبة الاولى في عدد حالات الاصابة بهذا الوباء.

وأظهرت النتائج الاولية للفحوصات المخبرية التي أجراها الفريق الصحي الذي يقوم حاليا بالنزول الى المنطقة ، إصابة 43 حالة بمرض الملاريا من اأصل 46 عينة تم اخذها من مواطني المنطقة حتى مساء امس الثلاثاء.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكد الاخ حسين صالح راشد، مدير عام مديرية الملاح أن السلطة المحلية وبالتنسيق مع مكتب الصحة بالمديرية والمحافظة قد اتخذت كافة الاجراءات اللازمة للحد من انتشار مرض الملاريا بين صفوف المواطنين في المنطقة والمناطق المجاورة لها، وتم إنزال فريق صحي مشترك من مكتب الصحة بالمديرية والمحافظة الى منطقة السرايا لإجراء الفحوصات المخبرية للحالات المرضية للتأكد من الاصابة بمرض الملاريا وتوزيع الأدوية المجانية للحالات التي ثبتت إصابتها بالملاريا، كما تم انزال فريق رش لإجراء عملية الرش على لبرك والمستنقعات المائية للقضاء على البعوض الناقل لهذا المرض.

وأشاد مدير عام الملاح في سياق تصريحه بالجهود والمواقف الانسانية التي أبداها الاخ عبدالوهاب الدرة، محافظ لحج مع السلطة المحلية بالمديرية ومتابعته المستمرة والمباشرة لعمل الفرق الصحية العاملة في المنطقة اولاً بأول، والتاكد من نتائج الفحوصات المخبرية، مشيرا ًإلى أن محافظ لحج أبدى استعداده لتقديم التسهيلات والدعم اللازم للقضاء على المرض والحد من انتشاره.

وأوضح مدير عام الملاح أن المكتب التنفيذي للمديرية قد عقد صباح امس الثلاثاء اجتماعا تم فيه مناقشة التقرير المقدم عن عمل الفرق الصحية في منطقة السرايا والنتائج الاولية للفحوصات المخبرية، و تم مناقشة الاجراءات المتخذة لمحاربة انتشار المرض وجرى التأكيد على ضرورة استمرار عمل الفرق الصحية بالمديرية، مشيرا إلى ان المكتب التنفيذي قد أشاد بالجهود التي يبذلها اعضاء الفرق الصحية العاملة في منطقة السرايا.

كما تم في الاجتماع مناقشة العديد من القضايا ومنها قضية الاستثمار الذي جرى التأكيد على ضرورة استمراريته دون قيد أو شرط وتم التاكيد على عدم التهاون مع أي مواطن يقوم باعتراض أي مشروع استثماري.

وعلى الصعيد نفسه نعى مكتب الصحة والسكان بمديرية الملاح وفاة مشرف الوحدة الصحية بمنطقة السرايا الأخ حزام علي سعيد، الذي توفي فجر يوم امس الثلاثاء بعد إصابته بمرض الملاريا، وأشاد الاخ محسن الجعفري، مدير مكتب الصحة بالملاح بمناقب الفقيد وتفانيه في أداء واجبه الانساني. وأضاف أن الفرق الصحية ما تزال تعمل على مدى 24 ساعة حتى يتم القضاء على المرض ومصادر انتشاره، مشيداً بالتجاوب والتعاون الذي تبذله كافة الجهات سواء في السلطة المحلية بالمديرية أو المحافظة وكذا جهود مدير مكتب الصحة بالمحافظة والعاملين بالفرق الميدانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى