مقتل 14 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اقارب احد القتلى في لحظة حزن بعد مقتله يوم أمس
اقارب احد القتلى في لحظة حزن بعد مقتله يوم أمس
أعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 14 شخصا، بينهم ضابط في الشرطة، واصابة اخرين في اعمال عنف أمس الثلاثاء ابرزها انفجار ثلاث سيارات مفخخة استهدفت تجمعا امام مشرحة مستشفى اليرموك، غرب بغداد.

وقالت المصادر ان "ثلاث سيارات مفخخة انفجرت بالقرب من تجمع لمواطنين كانوا بانتظار استلام جثث اقاربهم امام مشرحة مستشفى اليرموك (غرب) قبل ظهر أمس ثم انفجرت سيارة اخرى لدى وصول الشرطة الى المكان"واضاف ان "الانفجارات اسفرت عن مقتل شخصين بينهم ضابط شرطة واصابة 38 اخرين".

وكانت المصادر اعلنت في وقت سابق انفجار سيارتين ومقتل اربعة,وفي المحمودية (20 كم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة ان "مسحلين مجهولين هاجموا دائرة مياه الشفة فقتلوا خمسة من موظفيها، ولاذوا بالفرار"واضاف ان السلطات اتخذت اجراءات احترازية مثل قطع المياه خشية تسميمها".

وفي محافظة ديالى المضطربة، وكبرى مدنها بعقوبة، قتل سبعة اشخاص بينهم شرطي خلال هجمات منفصلة في انحاء متفرقة من المحافظة.

واوضحت الشرطة ان "مسلحين قتلوا ثلاثة اشخاص قرب +مرآب بغداد+ وسط بعقوبة فيما قتل اثنان اخران احدهم موظف في دائرة الكهرباء في حي بعقوبة الجديدة (وسط)".

كما قتل شرطي يعمل في حماية قائمقام بعقوبة في حي التحرير. وقتل شخص اخر واصيبت طفلة دون العاشرة من العمر بجروح اثر اشتباكات مسلحة بين القوات الاميركية ومسلحين في حي اليرموك (غرب بعقوبة).

طبيب عراقي يعالج فتاة اصيبت في احدى الهجمات
طبيب عراقي يعالج فتاة اصيبت في احدى الهجمات
ومن جهة اخرى اعلن الجيش الاميركي ان قواته قصفت بالدبابات احد المنازل في مدينة الرمادي العراقية أمس الثلاثاء خلال اشتباك مع متمردين مسلحين مما ادى الى مقتل خمس فتيات عراقيات.

وجاء في البيان ان اثنين من المتمردين فتحوا النار من سطح احد المنازل على دورية اميركية كانت تقوم بابطال قنبلة زرعت على احدى الطرق، فرد الجنود بقصف من دبابات.

واضاف البيان انه بعد اطلاق النار الذي جرى قبل فجر أمس، قام الجنود الاميركيون "بعملية تفتيش واسعة للمنزل وعثرت على جثث رجل وخمس فتيات صغيرات من بينهم رضيعة".

وتابع "وكان في الموقع امرأة جريحة رفضت العلاج"، مضيفا ان السكان المحليين ابلغوا الوحدة الاميركية لاحقا ان المبنى كان ملجأ للمتمردين.

واوضح البيان انه تردد "ان احد المتمردين اصيب وحضر متمردون اخرون لاخذه من الموقع".

واشار اللفتناننت كولونيل بريان سالاس المتحدث باسم قوات المارينز ان "الجهود تجري حاليا للتنسيق وعرض المساعدة المتوفرة لافراد العائلة الناجين" من القصف الاميركي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى