فريق الدفاع عن صدام حسين ينتقد قرار القاضي توقيف احد محامي الدفاع مدة 24 ساعة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس العراقي السابق صدام حسين في جلسة أمس
الرئيس العراقي السابق صدام حسين في جلسة أمس
انتقد فريق الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين وبقية اعوانه في بيان أمس الأربعاء قيام قاضي المحكمة بتوقيف احد محامي الدفاع بتهمة "الاساءة لسلوك المهنة" لمدة يوم واحد.

وقال الفريق في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه "في انتهاك لحق الدفاع المقدس و استكمالا لمسلسل طرق كافة المعايير المستقرة للمحاكمة العادلة قامت المحكمة أمس بطرد زميلنا المحامي بديع عارف عزت وتوقيفه لا لشيء سوى انه يريد اظهار الحقيقة".

واضاف ان "هذا يؤكد ان هيئة الدفاع كانت على حق حينما اتخذت قراراها بتعليق حضورها امام المحكمة ما لم تتوافر الضمانات الكافية للدفاع لانجاز واجبهم المقدس بشكل مناسب".

وابدى فريق الدفاع "قلقه البالغ وخوفه الشديد على حياة الزميل المحامي بديع عارف عزت نتيجة احتجازه بمعرفة المنتمين للميليشيات العسكرية التي تقوم بقتل مئات العراقيين يوميا في شوارع بغداد دون سبب".

وناشد الفريق كافة المنظمات والمؤسسات الدولية "التدخل لوضع حد لهذه المهزلة المستمرة".

وكان قاضي المحكمة الجنائية العليا التي يحاكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين وستة من اعوانه امامها بقضية حملة الانفال، امر أمس الأربعاء بتوقيف المحامي بديع عارف عزت احد محامي الدفاع بتهمة "الاساءة لسلوك المهنة"، لمدة يوم واحد,واثار عزت عضب رئيس المحكمة بعد ان خاطب هيئة الادعاء العام ب"الاخوة".

وقال القاضي مخاطبا عزت "لا تتكلم بلغة غير قانونية عليك ان تخاطب القاضي سيادة القاضي والمدعي العام بالاستاذ المدعي العام ونحن نقول لك السيد المحامي".

الا ان عزت كرر كلمة "الاخوة" في اشارة الى هيئة الادعاء العام الامر الذي استفز القاضي فقال "لقد حذرتك قبل دقيقة واحدة لكنك مصر على ذلك (...) حذرتك لكنك تتعمد الاساءة".

وطلب القاضي من الحراس اخراجه من المحكمة قائلا "خذوه انه موقوف"الا ان القاضي عاد وسمح للمحامي عزت بالعودة الى قاعة المحكمة بعد ان طلب فرحان مطلك الجبوري مدير الاستخبارات السابق من القاضي اعادة موكله.

وقال الجبوري "نريد ان تستمر هذه الجلسة بشكل طبيعي حتى نهايتها واطلب منك الغاء قرارك ضد عارف والسماح له بحضور الجلسة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى