موسى: الوحدة الوطنية هي السلاح الفعال للخروج من الازمة اللبنانية

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

>
الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة
الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة
وصف الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الوضع في لبنان بالخطير، لكنه رفض وجود مؤشرات حول اندلاع حرب أهلية، مشددا على الوحدة الوطنية اللبنانية باعتبارها السلاح الفعال للخروج من هذه الازمة الخطيرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط (أ.ش.أ) عن موسى قوله في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأحد عقب مباحثاته مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة قوله إن تصريحات الرئيس المصري حسنى مبارك حول الوضع في لبنان تنطلق من حرصه وقلقه على لبنان وتعبر عن قلق عربي شامل.

وقال موسى إنه سيجري العديد من اللقاءات والمشاورات مع كافة المسئولين السياسيين والقوى اللبنانية للخروج من الازمة التي يعاني منها لبنان حاليا.

ووصف موسى لقاءه بالسنيورة بالايجابي والمثمر دون أن يتطرق إلى تفاصيل المباحثات، مشيرا إلى أنه سيكون له تصريحات محددة عقب انتهاء جولة مشاوراته مع المسئولين والقيادات اللبنانية,وأكد الامين العام للجامعة العربية أن العمل العربي يهدف إلى مساعدة كل اللبنانيين.

وحول مساعي الجامعة العربية أوضح موسى أن الجامعة تتعامل بشكل إيجابي وفهم للابعاد المختلفة للتركيبة اللبنانية، مشيرا إلى أنه سيتم في ضوء لقاءاته بلورة ما يتم الاعتماد عليه من مساع خلال المرحلة المقبلة موضحا أنه قام أمس باتصالات مع عدد من العواصم العربية حول المباحثات التي سيجريها في لبنان بالنسبة للصعوبات الحالية.

وحول زيارة مرتقبة للجنة الثلاثية العربية من دول الامارات وتونس والبحرين لمساعدة الجامعة في حل الخلافات.. قال موسى إن هذا هو أحد الاحتمالات المطروحة وكان الرأي أن يأتي هو أولا وبعدها يقوم بالتحدث مع اللجنة الثلاثية للتباحث في التطورات ومختلف الاراء والاحتمالات والتوصيات.

وعما إذا كانت زيارته لدعم حكومة فؤاد السنيورة أم أنها في إطار التحرك العربي، أوضح موسى أن الزيارة تأتى في إطار التحرك العربي الذي يدعم كل لبنان لان التوافق الوطني اللبناني هو الاساس والمنطلق لاي عمل عربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى