مقتل 29 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من الجثث التي تم العثور عليها
جانب من الجثث التي تم العثور عليها
قالت مصادر في الشرطة العراقية ان ما لا يقل عن 29 شخصا قتلوا واصيب اخرون بجروح في اعمال عنف متفرقة طالت مختلف المناطق في العراق أمس الأحد بالاضافة الى العثور على 50 جثة في بغداد.

ففي بغداد، اعلن مصدر في وزارة الداخلية "مقتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصابة عشرة اخرين بانفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة امام احد الافران في حي القاهرة (شمال) مساء أمس".

وكان المصدر اعلن سابقا اصابة عشرة تلاميذ بسقوط قذيفة هاون على مدرسة ثانوية في منطقة باب المعظم (شمال) صباح أمس,كما اصيب ستة اشخاص بجروح بانفجار عبوة ناسفة على الطريق السريع في وسط بغداد.

من جهة اخرى، اعلنت الشرطة العثور على 50 جثة في مناطق متفرقة من العاصمة بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى، 35 منها في ناحية الكرخ (الضفة الغربية لنهر دجلة) و15 في الرصافة (الضفة الشرقية)"وتابعت ان "بعض هذه الجثث تعرض للتعذيب".

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اعلن الرائد محمد احمد من الشرطة "مقتل اثنين من رجال الشرطة واصابة اربعة اخرين بجروح بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري فضلا عن تفجير عبوات ناسفة استهدفت مركز شرطة حي التحرير" شرق الموصل.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، اوضحت المصادر ان "سبعة اشخاص لقوا مصرعهم في عمليات قتل متفرقة في حي التحرير كما قتل خمسة في وسط بعقوبة بينهم جندي وقتل اثنان احدهما امراة في حي الامين بالاضافة الى مقتل شخصين في حي المعلمين".

وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد)، قال اللواء قيس المعموري قائد شرطة بابل، كبرى مدنها الحلة، ان "قوة من الشرطة داهمت فجر أمس اوكارا لمسلحين في قريةالبهبهان بالقرب من المسيب (90 كلم جنوب بغداد)".

واضاف ان "قوة الشرطة اشتبكت مع مسلحين فاعتقلت ستة منهم اثر اصابتهم بجروح. وبعد عمليات التفتيش تم العثور على حافلة وشاحنة صغيرة مفخختين معدتين للتفجير بالاضافة الى كميات كبيرة من الصواريخ والاسلحة".

وكان مصدر في شرطة المدينة اعلن سابقا ان "مسلحين يستقلون سيارتين اطلقوا النار على سيارة اخرى فقتلوا شقيقين وشخصا اخر من اللطيفية في منطقة المحاويل".

وفي البصرة (550 كلم جنوب بغداد)، قالت مصادر امنية ان "شخصا قتل خلال تبادل لاطلاق النار بين ميليشيات في منطقة الحيانية".

وقد اعلنت مصادر الشرطة في وقت سابق ان "ثلاثة اشخاص اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية بريطانية".

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلن اللواء تورهان يوسف قائد شرطة المدينة "مقتل ثلاثة من رجال الشرطة في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف العقيد فولا عثمان عبد الله (كردي) مدير شرطة ناحية ليلان (15 كلم شرق) صباح أمس".

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد)، قال النقيب سعد نوري من شرطة بلدة الصينية ان "شخصا من البلدة قتل باطلاق نار من قرب مركز عسكري اميركي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى