مقتل اربعة جنود امريكيين في هبوط اضطراري لهليكوبتر بالعراق

> حديثة «الأيام» رويترز :

>
هبوط اضطراري لهليكوبتر بالعراق
هبوط اضطراري لهليكوبتر بالعراق
قال الجيش الأمريكي أمس الإثنين إن أربعة جنود أمريكيين قتلوا في العراق يوم أمس الأول الأحد بعدما تعرضت طائرة نقل هليكوبتر تابعة لقوات مشاة البحرية على متنها 16 شخصا لمشكلات فنية وهبطت اضطراريا فوق بحيرة في غرب العراق.

وأضاف ان الطائرة وهي من طراز (سي.إتش 46 سي نايت) ذات المروحتين وهي الطراز الذي يستخدمه مشاة البحرية الأمريكية من الهليكوبتر تشينوك هبطت اضطراريا بالقرب من ساحل بحرية القادسية بالقرب بلدة حديثة في محافظة الأنبار معقل المسلحين السنة في العراق. ونفي الجيش تقارير بشأن إسقاط الطائرة.

وقالت اللفتنانت كولونيل جوسلين ابيرلي المتحدثة باسم الجيش الأمريكي "لم تتحطم. لقد هبطت اضطراريا قرب شاطيء بحيرة القادسية واحتفظ الطيارون بالسيطرة على الطائرة خلال
عملية الهبوط وكانوا قادرين على توجيهها نحو الشاطيء."

لكن مسؤولا بالمخابرات العسكرية العراقية في الأنبار غرب بغداد قال لرويترز إن الهليكوبتر أسقطت وأنها كانت في طريقها لإنقاذ مجموعة من الجنود الأمريكيين تعرضوا للهجوم بينما كانوا يعبرون نهر الفرات في زوارق.

وقال الجيش الامريكي في بيان منفصل ان تقارير مبدئية تشير إلى ان الطائرة تعرضت لمشكلات فنية.

ومحافظة الأنبار أخطر مناطق العراق بالنسبة للجنود الأمريكيين وتعد إلى حد كبير منطقة محظورة على الصحفيين مما يجعل من الصعب التحقق من الروايات.

وقال سكان في حديثة ومسؤول عسكري عراقي إن القوات الأمريكية أغلقت المنطقة المحيطة بالبحيرة بينما واصلت عمليات البحث عن العسكريين المفقودين.

وتعد حوادث تحطم الطائرات الهليكوبتر أمرا مألوفا في العراق. وكان أسوأ حادث تحطم لهليكوبتر أمريكية وقع في يناير كانون الثاني 2005 حينما قتل 31 عسكريا بالقرب من حدود العراق مع الأردن.

وقبل أسبوع تحطمت طائرة أمريكية مقاتلة من طراز (إف 16) كانت في مهمة قتالية بالقرب من بغداد,ولم يعثر على جثة الطيار واعتبره الجيش الأمريكي في حكم المتوفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى