مقتل 46 شخصا في هجمات استهدفت موظفين وتجمعات

> بغداد «الأيام» عمار كريم :

>
طبيب عراقي يعالج احد المصابين
طبيب عراقي يعالج احد المصابين
قتل 46 شخصا على الاقل في هجمات أمس الثلاثاء استهدفت موظفين في الوقف الشيعي وتجمعا لمواطنين في طابور بانتظار الحصول على مشتقات نفطية، كما قتل عدد من طلاب اكاديمية الشرطة في عملية انتحارية فضلا عن العثور على 60 جثة مساء.

واعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 15 موظفا يعملون في الوقف الشيعي بهجوم مسلح سبقه تفجير سيارة مفخخة استهدف حافلة ركاب كانت تقلهم صباح أمس الى مقر عملهم شمال بغداد.

وقالت ان "سيارة مفخخة استهدفت حافلة تقل موظفين يعملون بالوقف الشيعي تبعها هجوم بالاسلحة الخفيفة بالقرب من تقاطع المعهد القضائي في منطقة الوزيرية شمال بغداد ما اسفر عن مقتل 15 منهم فورا"واضاف ان ما لا يقل عن تسعة اشخاص اصيبوا بجروح.

واوضحت مصادر امنية ان "اكثر من عشرة مسلحين يستقلون اربع سيارات من طراز +اوبل+ حاصروا الحافلة بعد تفجير سيارة مفخخة امامها واطلقوا النار على الموظفين بصورة عشوائية".

من جهتها، اكدت مصادر طبية ان "مستشفى الكندي استلم 13 جثة غالبيتها مصابة بطلقات نارية".

وفي حي البياع جنوب غرب بغداد، اعلنت المصادر ان 14 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 25 اخرون في انفجار ثلاث سيارات مفخخة بصورة متتالية استهدفت طابورا لمواطنين في محطة للوقود.

وقالت ان "انفجار السيارات الثلاث اسفر عن مقتل 14 شخصاواصابة 25 اخرين من تجمع لمواطنين اصطفوا امام محطة تعبئة وقود للحصول على مشتقات نفطية في محطة البياع" ذي الغالبية الشيعية.

الى ذلك، تابعت المصادر ان اعمال عنف متفرقة في العاصمة ادت الى مقتل 14 شخصا على الاقل واصابة عشرات اخرين.

واكدت المصادر "مقتل سبعة من طلاب اكاديمة الشرطة الوطنية واصابة 12 اخرين بتفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة استهدفتهم اثناء مغادرتهم مركز التدريب الواقع في حي الصليخ" شمال بغداد.

وقالت ان "حوالى 600 طالب كانوا يغادرون الاكاديمية في اجازة اسبوعية عندما فجر انتحاري يستقل سيارة مفخخة من طراز دايو نفسه قرب مدخل الاكاديمية ما اسفر عن مقتل سبعة على الاقل واصابة 12 اخرين".

وتابع ان "مسلحين مجهولين مختبئين في البساتين المجاورة اطلقوا النار بعد التفجير بدون ان يسفر ذلك عن خسائر".

من جهة اخرى، قتل ثلاثة اشخاص واصيب خمسة اخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدفت سوقا شعبيا في منطقة حي العامل، جنوب غرب بغداد، بحسب مصدر في وزارة الداخلية.

كما قتل طفلان واصيب عشرة اشخاص بسقوط اربع قذائف هاون في حي القاهرة، شمال بغداد.

وفي منطقة اليرموك، غرب بغداد، اسفر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي عن مقتل جنديين واصابة اربعة اخرين بجروح.

الى ذلك، اعنت الشرطة "العثور على حوالى 60 جثة في مناطق متفرقة من بغداد بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى".

وفي تكريت (180 كم شمال بغداد)، قال مصدر في مكتب التنسيق المشترك في محافظة صلاح الدين ان "مسلحين هاجموا صهريجين للوقود في منطقة جبال حمرين على الطريق بين تكريت وطوزخورماتو ما اسفر عن مقتل السائقين واشعال النار في الصهريجين".

من جهة اخرى، اعلنت وزارة الدفاع العراقية ومصادر امنية اعتقال 36 "ارهابيا" وحوالى عشرين من المشتبه بهم في مختلف المناطق خلال الساعات ال24 الماضية.

واكد بيان للوزارة "اعتقال 17 ارهابيا" غالبيتهم العظمى في الرمادي، مضيفا ان قوات الجيش اعتقلت حوالى عشرين من المشتبه بهم ايضا.

وتعلن وزارة الدفاع من وقت الى اخر حصيلة عملياتها الامنية التي تنفذها قوات الجيش في مناطق متفرقة من البلاد.

الى ذلك، قالت مصادر امنية ان "قوة عراقية من مديرية الطرق الخارجية والامن الوطني اعتقلت 19 ارهابيا مطلوبين للعدالة متهمين بقضايا قتل وذبح وسلب" في منطقة "مثلث الموت" جنوب بغداد. (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى