نجاح عملية فصل التوأمتين العراقيتين في السعودية

> الرياض «الأيام» رويترز :

>
التوأمتين ترقدان في حالة مستقرة بعد نجاح عملية جراحية
التوأمتين ترقدان في حالة مستقرة بعد نجاح عملية جراحية
قال متحدث باسم مستشفى إن توأمتين عراقيتين ملتصقتين ترقدان في حالة مستقرة بعد نجاح عملية جراحية استغرقت 21 ساعة لفصلهما في المملكة العربية السعودية السبت الماضي.

وقال سامي الشعلان المتحدث باسم مستشفى الحرس الوطني بمدينة الملك عبد العزيز الطبية في الرياض الذي اجريت به العملية إن حالة التوأمتين مستقرة بعد نجاح العملية وانهما الان بحاجة الى قدر كبير من الرعاية.

وقال ان عملية تأهيل التوأمتين بعد فصلهما تستغرق وقتا طويلا وانهما ستبقيان في السعودية فترة قد تمتد الى ثمانية اسابيع او تسعة.

وقبل العملية كانت التوأمتان زهراء وفاطمة حيدر البالغتان من العمر 11 شهرا تشتركان في نفس الكبد والقولون والشرج والجهاز البولي والتناسلي وهما ملتصقتان عند الصدر والمعدة والحوض.

واجتذبت حالتهما اهتمام وسائل الاعلام لأنهما من مدينة الصدر في بغداد حيث دفع القتال الطائفي البلاد إلى شفا حرب اهلية,ونقل التلفزيون السعودي لقطات من الجراحة على الهواء.

وقال الشعلان ان الوالدين وجها نداء في التلفزيون العراقي. وعندما سمع العاهل السعودي الملك عبد الله النداء أصدر تعليمات للمستشفى باحضار التوأمتين الملتصقتين الى السعودية لدراسة امكان فصلهما.

وأجرى الفريق الطبي السعودي الذي يرأسه الجراح عبد الله الربيعة 11 جراحة من قبل لفصل توأمين ملتصقين بمعدل نجاح بلغ 100 في المئة حتى الان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى