انتحاري يهاجم قوات أجنبية في أفغانستان

> قندهار «الأيام» رويترز :

>
هجوم انتحاري على قوات أجنبية في أفغانستان
هجوم انتحاري على قوات أجنبية في أفغانستان
قال شهود عيان ومسؤولون ان مهاجما انتحاريا صدم بسيارته قافلة لقوات تابعة لحلف الأطلسي في مدينة قندهار الجنوبية أمس الثلاثاء مما أدى لإصابة تسعة مدنيين وجنديين,وهذا ثاني هجوم يقع في ثلاثة أيام.

وطوقت القوات موقع الهجوم الذي وقع على أطراف المدينة على الفور وشوهدت طائرتا هليكوبتر على الأقل تحلقان فوق الموقع.

وقال متحدث باسم حلف الأطلسي ان جنديين أصيبا في الانفجار وأصيبت سيارتان عسكريتان بأضرار.

وتوجد في قندهار قوات تابعة لحلف الأطلسي وقوات أمريكية,وقندهار معقل لمقاتلي طالبان. ويطلق عليها كثير من الأفغان اسم مدينة القنابل.

وشهدت أفغانستان هذا العام فترة من أكثر الفترات دموية منذ الاطاحة بحكومة طالبان عام 2001 على يد قوات قادتها الولايات المتحدة.

وفي أقليم هلمند المجاور عاصمة الأفيون في أكبر بلد ينتجه شن مشاة البحرية البريطانية أمس هجوما على واد يسيطر عليه مقاتلو طالبان. وكان الهجوم مدعوما بطائرات هليكوبتر هجومية من طراز أباتشي وقاذفات من طراز (بي 1).

ولم ترد تقارير أولية عن خسائر في صفوف مشاة البحرية البريطانية ولكن القوات البريطانية قالت ان العديد من عناصر طالبان قتلوا في إطار عملية التطهير التي جرت في حقل القمح في منطقة جامسر في جنوب الإقليم.

وقال مراسل رويترز الذي يرافق القوات البريطانية في هلمند ان القوات البريطانية فتحت نيران مدرعاتها الخفيفة واشتبكت مع مجموعات صغيرة من المسلحين بقذائف المورتر والبنادق الآلية,وتسيطر طالبان على إقليم هلمند الجنوبي كله تقريبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى