براءة مرشد الاخوان المسلمين من تهمة سب مصر

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد مهدي عاكف
المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد مهدي عاكف
قضت محكمة مصرية أمس الأربعاء ببراءة المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد مهدي عاكف من تهمة سب مصر,وأقام محام دعوى أمام محكمة جنح مدينة مصر بالقاهرة في مايو ايار اتهم فيها المرشد بسب وقذف مصر طالبا معاقبته بتهمة السب والقذف كما طلب الحكم عليه بتعويض مؤقت,وهذا الحكم قابل للاستئناف امام محكمة اعلى.

وقال مصدر قضائي ان القاضي حازم صالح سيصدر أسباب الحكم بالبراءة ورفض طلب التعويض الاسبوع القادم.

وكان الصحفي سعيد شعيب الذي أجرى المقابلة يقول لعاكف قبل أن يجيبه مرشد الاخوان بعبارة //طظ في مصر وأبو مصر واللي في مصر// انه يرفض أن يحكمه غير مصري في دولة الخلافة الاسلامية التي يطالب بها الاخوان والتي يقولون انها يجب أن تضم جميع الدول العربية والاسلامية.

وقال عاكف بعد نشر الحديث في مقابلة مع موقع جماعة الاخوان على الانترنت انه يعتز بانتمائه للشعب المصري //العظيم الذي هو أصل الحضارة.//

وأقيمت دعوى تعويض مدنية ضد المرشد أمام محكمة بمحافظة القليوبية المجاورة للقاهرة من الشمال نظرها مؤجل لوقت لاحق هذا الشهر.

وقال محامي جماعة الاخوان عبد المنعم عبد المقصود لرويترز انه يعتقد أن مقيم الدعوى المدنية يطلب أربعة مليارات جنيه /700 مليون دولار/ تعويضا.

وأضاف أن //الحكم ببراءة المرشد في الدعوى الجنائية يضعف الدعوى المدنية لان حجية الاحكام في الدعاوى الجنائية أقوى من حجيتها في الدعاوى المدنية.//وتوقع رفض الدعوى المدنية.

وفي أكثر من مرة أدلى عاكف بتصريحات أثارت جدلا في الشهور الماضية لكنها لم تهدد قيادته لجماعة الاخوان وهي أقوى جماعات المعارضة المصرية وتشغل 88 مقعدا في مجلس الشعب المكون من 454 مقعدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى