الكهرباء والأوقاف وتعثر المشاريع تتصدر أعمال محلي طور الباحة

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي

> اختتم المجلس المحلي بمديرية طور الباحة يوم الاربعاء الماضي اجتماعه الأول من دورات انعقاده الاعتيادية برئاسة الأخ محمد علي سالم، مدير عام المديرية رئيس المجلس، حيث وقف الاجتماع أمام جملة من الموضوعات والقضايا المطروحة في جدول أعماله واتخذ بشأنها المعالجات اللازمة.

ووقف الاجتماع أمام ظاهرة نهب أراضي الأوقاف، وكلف رئيس المجلس بتفعيل عمل إدارة الأوقاف والتواصل مع رئيس محكمة طور الباحة للحفاظ على أملاك الأوقاف. وألزم مدير النقل البري بتفعيل أداء إدارته لتحصيل الإيرادات القانونية للدولة.

وأناط الاجتماع بالهيئة الإدارية متابعة أوضاع المياه بالتنسيق مع مدير فرع المياه، ووضع مقترحات ومخارج لمعالجة شحة مياه الشرب التي باتت تهدد المديرية، وأوصى قيادة السلطة المحلية في المحافظة بسرعة استكمال حفر آبار الرجاع ومواصلة استكمال حفر آبار منطقة الفجرة أو تحويل مخصصاتها إلى مشروع آبار الرجاع.

وعند وقوفه أمام مشكلة الكهرباء التي تكاد تكون خدماتها غائبة عن المديرية باستثناء اربع ساعات في عاصمتها، كلف رئيس المجلس بمتابعة إنجاز مشروع ربط المديرية بشبكة الكهرباء العمومية عبر مديرية المقاطرة المتاخمة لها لحل هذه المشكلة المزمنة.

وتطرق الاجتماع الى الأوضاع التربوية والصحية، وأقر تكليف أعضاء المجلس بتفقد أوضاع المدارس والوحدات الصحية كل في نطاق دائرته المحلية، ومتابعة سير العمل فيها وإعداد تقرير بشأنها لاجتماع الهيئة الإدارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى