في مهرجان الشباب الرياضي تعادل الشباب الرياضي والجزيرة في المباراة السباعية .. الأحرار ينتزع النصر من الشباب الرياضي في المباراة الكاملة

> «الايام الرياضي» رياضة زمان :

> نظم نادي الشباب الرياضي بكريتر عدن مهرجاناً رياضياً كبيراً يوم الاحد الماضي التقى فيه فريق شباب الجزيرة مع فريق الشباب الرياضي في مباراة سباعية كما التقى فريق الاحرار مع الشباب الرياضي نفسه في مباراة كاملة وذلك على كأسين فضيين قدمهما ضيف شرف المباراة السيد فؤاد محفوظ خليفة رئيس المجلس البلدي.

المباراة السباعية
نزل الفريقان أرض الملعب وقد لوحظ منذ الدقائق الاولى من المباراة أن لاعبي الفريقين كان معظمهم من الاشبال وقد لعب الفريقان مباراة سباعية ممتازة ظهر فيها الانسجام واضحاً، وقد احرز (احمد مهيوب) الهدف الاول لصالح الشباب الرياضي بضربة رأسية، كما أحرز السيد ياسين هدف التعادل للجزيرة، لتنتهي المباراة بهدف وثلاث ضربات ركنية.. الا ان الشباب الرياضي استحق كأس السباعية لأن الكرة كانت في نصف ملعب الجزيرة.

المباراة الكاملة
حكم هذه المباراة حكم انجليزي من القوات المسلحة بمعية رجلي الخط بدر حمود وآخر انجليزي من القوات المسلحة ايضاً.. وقد مثل فريق نادي الاحرار كل من علي أحمد العزاني، ابراهيم علي أحمد، نور الدين، نورجي، محمد غلام، محمود عبدي، عباس غلام، ابوبكر عبدالله عوض، ناصر الماس، وادريس.. كما مثل فريق نادي الشباب الرياضي كل من: عادل الجوباني، محمد الحاسر، خالد شيباني، ابوبكر شيباني، فاروق، ثابت زعير، طارق مرتع، عزام خليفة، ابراهيم صعيدي، غازي عوض، ونصر صياد.

بدأت المباراة بهجوم خاطف على مرمى الاحرار.. ابراهيم صعيدي يقوم بمحاولة ممتازة من خارج خط الـ 18... ابراهيم صعيدي يحرز بعد ذلك الهدف الاول للشباب الرياضي من ضربة ركنية على يسار حارس الاحرار علي العزاني وذلك بعد مضي خمس دقائق و18 ثانية من بدء المباراة.. الاحرار يهاجم بشدة.. ابوبكر عوض يحاول اصابة مرمى الشباب.. يليه ناصر الماس لكن عادل جوباني حارس الشباب الرياضي يصدهما بكل يقظة.. الاحرار يتحصل على ضربة ركنية لم يستفد منها، ابراهيم صعيدي يضيع فرصة سانحة عندما خرج بالكرة من العزاني حارس الاحرار.. العزاني ينتزع الكرة من بين اقدام الصعيدي، وينقذ فريقه من هدف محقق.. الشباب الرياضي يتحصل على ضربة حرة مباشرة لم يستفد منها.. الاحرار يهاجم بشدة.. ناصر الماس ينجح في احراز هدف التعادل للاحرار في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس عادل جوباني.. غازي عوض جناح الشباب يضيع فرصة سانحة فينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وفي الشوط الثاني كنا نتوقع مشاهدة مباراة حسنة مثل الشوط الاول واحسن بكثير الا ان خيبة الامل لم تعطنا ما كنا نتوقعه اذ استمرت المباراة باردة فاترة خالية من كل شيء يذكر سوى ضربة الجزاء التي حصل عليها الاحرار واحرز منها ابوبكر عوض الهدف الثاني لصالح فريقه، ويشتد اللعب ويحمي وطيسه قبل نهاية المباراة بـ 8 دقائق .. الشباب الرياضي يتحصل على ضربة ركنية نتج عنها لا شيء.. ابوبكر عوض يقوم بمحاولة ممتازة تمر من فوق العارضة.. الشباب يهاجم .. غازي عوض يقوم هو الآخر بمحاولة ممتازة تمر من فوق العارضة.. الاحرار يتحصل على ضربة حرة مباشرة ينفذها محمد غلام عالية ،ينتقل بعدها الهجوم الى مرمى الاحرار وتنتهي المباراة بفوز الاحرار بهدفين مقابل هدف.

المباراة في سطور
> لعب الفريقان مباراة قوية ظهر فيها التنافس واضحاً وذلك في الشوط الاول، الا انهما لم يقدما عرضاً يستحق الذكر خلال الشوط الثاني.

> نقطة ضعف الشباب الرياضي كانت منطقة الوسط، حيث لم ينسجم فيها طارق مرتع وثابت زعير.

> نصر شاذلي الدينامو المحرك لفريق الشباب الرياضي لم يشترك في هذه المباراة.

> نقطة ضعف الاحرار كانت من الجناحين حيث لم يؤديا مهمتهما على أكمل وجه.

> خالد شيباني دفاع الشباب الرياضي عاد إلى الملعب بعد غيبة طويلة وقد كان موفقاً.

> حارسا المرميين علي العزاني وعادل جوباني دافعا عن عرينهما بكل قوة وثبات.

> ناصر الماس وغازي عوض لعبا مباراة ممتازة.

> مستوى المباراة كان جيدا.. أما مستوى التحكيم فقد كان ممتازا.

أمين عبدالواحد

«الأيام» العدد 25 في 11 مايو 1966م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى