النقابات المهنية الاردنية تحذر من ان يؤدي الاعتصام في بيروت الى "اقتتال داخلي"

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> حذرت النقابات المهنية الاردنية أمس الأحد في بيان من خطورة ان تؤدي الاعتصامات والتظاهرات التي تقوم بها المعارضة اللبنانية الى "الاقتتال الداخلي".

وجاء في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "نقول للمتظاهرين في ساحات بيروت ان الوسائل السلمية والحضارية التي تتبعونها لتبادل السلطة مشروعة على ان لا تؤدي الى الاقتتال الداخلي".

ودعا البيان اللبنانيين جميعا لجعل "صوت لبنان العربي الحر اعلى من كل الطوائف والاحزاب".

واضاف "كنا نتمنى على الحكومات العربية ان تتجلى سيادتها وقرارها المستقل في الوقوف مع لبنان كل لبنان لا ان تتخندق مع صف ضد آخر لتزيد لهيب الخلاف احتداما وكأن الوصول الى حافة الحرب الاهلية مسعاها ومرماها".

وتابع البيان "كان بودنا وبرغبة كل المخلصين المحبين للبنان وقواه الحية المناهضة للاحتلال والهيمنة الاجنبية، ان تجري فصول هذه المعركة على قواعدها الشورية والديموقراطية والشعبية السلمية والحضارية بعيدا عن الاستقطاب والمحاور الخارجية المشبوهة".

وختم البيان "كما كان لبنان عنوان الانتصار والتحرير فليكن مفتاح الوحدة الوطنية والانتماء القومي".

وبدأت المعارضة اللبنانية التي تضم حزب الله وحركة امل الشيعيين والتيار الوطني بزعامة النائب المسيحي ميشال عون وتنظيمات قريبة من سوريا تحركها في الشارع في الاول من الشهر الجاري لاسقاط حكومة رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ولتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وافاد ناطق باسم الجيش اللبناني لوكالة فرانس برس أمس ان حشدا بشريا "غير مسبوق" تجمع بعد ظهر أمس الأحد في وسط بيروت والشوارع المحيطة به تلبية لدعوة المعارضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى