الأخضر الإبراهيمي ينتقد بشدة سياسة اللجنة الرباعية في الشرق الأوسط

> عمان «الأيام» أ.ف.ب:

> حض الاخضر الابراهيمي المستشار الخاص السابق للامين العام للامم المتحدة أمس الاثنين المجتمع الدولي على التدخل من جديد في احلال السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، واصفا سياسة اللجنة الرباعية في هذا المجال بانها "مضللة".

وقال الابراهيمي في مؤتمر صحافي عقده في عمان ان السياسات التي تتبناها اللجنة الرباعية بخصوص الشرق الاوسط بعد النصر الانتخابي الذي حققته حركة المقاومة الاسلامية حماس في الانتخابات الفلسطينية مطلع هذا العام "كانت مضللة بكل ما للكلمة من معنى".

واضاف فيما يتعلق بقطع المساعدات الخارجية عن حكومة حماس المنتخبة ديموقراطيا والتي ترفض الاعتراف بإسرائيل ان "حجم العقاب الجماعي القاسي طال جميع الفلسطينيين كونهم لم يحسنوا الانتخاب".

واوضح الابراهيمي ان "مواقف الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وحتى الامم المتحدة من القضية الفلسطينية تضفي طابعا مرعبا حول اعلانهم فيما يتعلق بحقوق الانسان والديموقراطية، وهذا اذا لم تظهر بشكل واضح نفاقهم".

وجاءت تصريحات الابراهيمي تلك خلال كلمة القاها في الاجتماع السنوي للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين والدول المانحة الذي تعقده وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الاونروا" في عمان.

وناقش الاجتماع الذي حضرته المفوضة العامة للاونروا كارين ابو زيد، الوضع الذي يواجهه نحو 3.4 مليون لاجئ فلسطيني يتلقون خدمات الوكالة في كل من الاردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

وحض الامين العام للامم المتحدة كوفي انان في بيان القاه كيفين كينيدي، نائب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، الدول المانحة على "التكفل بتمويل الميزانية العادية للوكالة تمويلا كاملا والعمل على تعويض النقص الحالي الذي يبعث على القلق".

واضاف ان "انجاز الحقوق السياسية للاجئين الفلسطينيين يبقي لهم الحق في العيش بسلام وبكرامة والحق في ان يستفيدوا من الخدمات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى