مدير عام الخدمة المدنية بلحج يعقب على شكوى خريجين بشأن التوظيف .. نحن بشر ولكن الخطأ المتعمد يستحق صاحبه المساءلة

> «الأيام» متابعات

> تلقت «الأيام» تعقيبا من الأخ عبدالله فرحان الحميدي، مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة لحج، على التحقيق المنشور في العدد (4959) بتاريخ 5/12/2006م بعنوان (خريجون يشكون من تغيير كشوفات المفاضلة وتوظيف آخرين من غير ابناء المحافظة) وعملا بحق الرد ننشر ما جاء فيه: «في البداية نشكر صحيفة «الأيام» على اهتمامها بقضايا وهموم الناس، ونؤكد للجميع بأن مكتب الخدمة المدنية والتأمينات في محافظة لحج حريص كل الحرص على أن ينال كل متقدم للتوظيف حقه وهذه أمانة ومسؤولية.. وإذا كان بمقدور الإنسان مغالطة البشر بالحيلة والمكر والخداع فلا يستطيع الإنسان أن يتهرب عن الرقابة الإلهية الخفية.

ومع ذلك فنحن بشر وجل من لا يخطئ ولكن الخطأ المتعمد يستحق صاحبه المساءلة.

ومع كل ذلك فنحن نملك الحجة والبرهان على كل من شكا للصحيفة.. ونوجزها بالتالي:

1- عبدالحبيب أحمد علي (والد فكري بكالوريوس صيدلة): فيما ذكرت بخصوص ابنك فكري بكالوريوس صيدلة فأذكرك بأن ولدك فكري مقيم في محافظة عدن بمديرية دار سعد الشارع الخلفي، والأهم من ذلك أن الدرجة الوظيفية المطلوبة من مكتب الصحة «بكالوريوس صيدلة أنثى وليس ذكر» وليس لدينا الأحقية في التغيير من أنثى إلى ذكر.

2- شمس محسن حسن: هذه المرأة تحمل مؤهل الإعدادية وليس هناك درجة وظيفية في الموازنة الوظيفية للمحافظة تتناسب مع مؤهلها، وهي تدعي بأنه كان لديها وظيفة باسمها وباعوها. فمن أين جاءت هذه الوظيفة وكيف بيعت لا ندري.

3- ياسر محمد أحمد الحجازي: وصل إلى مكتب الخدمة المدنية واستغرب ما نسب اليه من خلال الصحيفة وقدم مذكرة تنفي ما نسب إليه ونرجو من الصحيفة نشرها.

4- أما المتحدثة التي لم تفصح عن اسمها وافادت بأنها حاصلة على مؤهل دبلوم مختبرات وأن التي توظفت في مديرية طورالباحة هي دبلوم قبالة فهذا صحيح لأن مكتب الصحة طلب في خطته دبلوم قبالة ولا علاقة لنا بهذا.

5- أُنس عبدالله محمد علوي (قابلة من مديرية المسيمير): جاءت الشكوى من قبل والدتها كما تفيد الصحيفة، وهي لا تعلم أن ابنتها هي ممن تم توظيفهن هذا العام، وعليك يا أنس مباشرة عملك في مكتب الصحة بمديرية المسيمير. مع العلم أنها قد اتصلت بنا معتذرة عما بدر من والدتها.

6- فهيم عبد سالم (تمريض من مديرية تبن): شكا والدك للصحيفة حرمانك من الوظيفة وأن الوظيفة قد ذهبت لآخر فأعلمه بأنك قد باشرت عملك في مكتب الصحة بمديرية تبن.

7- الكابتن طيار علي الخواجه:

عدم حصول ابنتك على درجة وظيفية السبب يعود إلى ان الموازنة الوظيفية لمحافظة لحج هذا العام 2006م لم يرد فيها تخصص دبلوم محاسبة الذي تحمله، وكذلك لم يطلب هذا التخصص أي مكتب من المكاتب في المحافظة. وفيما يخص الوظائف فلا اعتبار لمحل الميلاد وإنما المعيار الأساسي هي الإقامة الحالية المثبتة في البطاقة الشخصية.. وأخيراً أرى أنه كان الأجدر بالأخ هشام عطيري الذي أجرى اللقاء أن يتوجه الى مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بلحج ليستكمل استطلاعه وينقل الحقيقة إلى القارئ الكريم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى