مبعوث سوداني .. سوريا تدعم مبادرة الجامعة العربية لحل مشكلة لبنان

> دمشق «الأيام» ماهر سمعان :

>
الرئيس السوري بشار الاسد يستقبل المستشار السوداني مصطفى عثمان اسماعيل
الرئيس السوري بشار الاسد يستقبل المستشار السوداني مصطفى عثمان اسماعيل
قال المبعوث السوداني مصطفى عثمان اسماعيل أمس الإثنين ان سوريا تدعم مبادرة الجامعة العربية لانهاء الازمة السياسية في لبنان بين حليفها حزب الله وحكومة بيروت المدعومة من الغرب.

وقال اسماعيل المستشار الرئاسي السوداني الذي أوفدته الجامعة العربية الى سوريا ولبنان للصحفيين بعد لقائه مع الرئيس السوري بشار الاسد "تأكدت من الاخوة في سوريا انهم مع الوفاق اللبناني ومع ما يتفق عليه اللبنانيون وانهم يدعمون هذه المساعي التي نقوم بها."

وقال اسماعيل الذي التقى ايضا بوزير الخارجية السوري وليد المعلم للصحفيين "مع الاخ وليد المعلم شرحت له الجهود التي نبذلها الان لتطويق التوتر الذي يجري في لبنان وأهمية ان لا يكون هناك غالب او مغلوب وانما المنتصر الوحيد هو لبنان."

وأضاف "بلغت من قبل الفرقاء في لبنان بالموافقة المبدئية على المقترحات التي قدمناها واليوم سأعود إلى لبنان لمتابعة المساعي التي بدأناها منذ يومين."

وأوضح اسماعيل ان سوريا التي تريد ان تشهد حكومة وحدة وطنية جديدة في لبنان دورها رئيسي لنجاح المباردة العربية.

وتتفق سوريا مع حزب الله في رؤيته بأن الحكومة اللبنانية المدعومة من الغرب برئاسة فؤاد السنيورة لا تمثل كل لبنان.

وتتضمن مبادرة الجامعة العربية اقتراحا لتشكيل حكومة وحدة وطنية والموافقة على تشكيل محكمة دولية اقترحتها الامم المتحدة لمحاكمة المشتبه باغتيالهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري العام الماضي واجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة.

وسيعود اسماعيل إلى لبنان لاحقا أمس الإثنين لاستكمال مباحثاته مع الاطراف اللبنانية. وسينضم اليه عمرو موسى الامين العام للجامعة العربية في المباحثات اليوم الثلاثاء.

وكان السنيورة رئيس الحكومة المدعومة من الغرب قد اتهم حزب الله بمحاولة القيام بانقلاب عقب حربه مع اسرائيل وحذر معلقون من ان الازمة المتفاقمة قد تتحول لاعمال عنف واسعة النطاق في بلد ما زال يحاول اعادة بناء نفسه بعد الحرب الاهلية التي استمرت بين عامي 1975 و1990. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى