نصيحة ذهبية..لنجم الأهلي..«أبو تريكة» .. مشوار المونديال فرصة قوية للمنافسة على لقب أحسن لاعب

> اليابان «الايام الرياضي» وكالات:

>
نادي الأهلي المصري
نادي الأهلي المصري
تلقى نجم الأهلي محمد أبوتريكة نصيحة (شبه رسمية ) من مسئولين في الاتحاد الافريقي بأن فرصته في المنافسة على لقب أحسن لاعب في افريقيا لاتزال قائمة.. وأنها سوف تزداد في المنافسة مع الايفواري دروجبا والكاميروني صامويل ايتو.. من خلال مشاركته وأدائه وأهدافه في بطولة العالم للاندية.. وأنه إذا تأهل الاهلي للمباراة النهائية التي ستقام باستاد يوكاهاما سوف ترتفع فرصته إلى أبعد نقطة.

وجاءت هذه النصيحة للنجم ابو تريكة لتشجيعه علي بذل غاية جهده في المباراتين الباقيتين للاهلي،ويذكر ان عدداً غير قليل من المشاركين في استفتاء احسن لاعب افريقي متواجدين الآن في طوكيو ويوكوهاما لمتابعة مباريات البطولة، سواء من أسرة الاتحاد الافريقي أو خبراء اللعبة الذين وجهت لهم اللجنة المنظمة الدعوة لمشاهدة ومتابعة البطولة..وقد أكد محمد أبوتريكة انه لايهتم كثيراً بهذا الموضوع ويضع كل تركيزه مع زملائه في الفريق لتحقيق افضل نتيجة ممكنة في البطولة بعد اجتياز المباراة الاولى الصعبة امام اوكلاند حيث وصفها ابوتريكة بالصعبة بسبب القلق والتوتر الذي تغلب على الجميع في الشوط الاول للحرص الزائد على التسجيل المبكر والتخلص من شبح البطولة الماضية.. لذلك فإنه لايفكر مطلقاً في أي ألقاب،وإنما كل التركيز على تقديم الكرة التي تليق بإسم الاهلي في هذه البطولة..وفي إطار هذا التركيز الجاد الذي تحرص عليه ادارة الاهلي أعطى رئيس البعثة محمود الخطيب تعليماته لكل اعضاء البعثة بعدم السماح بالاقتراب من اللاعبين بعد انتقالهم من مقر إقامتهم في ناجويا إلى فندق هيلتون طوكيو. وتحديداً بعدم اقتراب بعض وكلاء اللاعبين من لاعبي الاهلي.. ويتولى هذه المهمة بصرامة كل من عدلي القيعي وخالد مرتجي. حتى صدرت التعليمات من جوزيه والبدري بضرورة ان يلزم اللاعبون غرفهم طوال الوقت إلا في حالة النزول لتناول الوجبات والمران الوحيد الذي سيقام مساء اليوم باستاد طوكيو الاولمبي وحتى موعد المباراة المرتقبة مع فريق انترناسيونال البرازيلي بطل امريكا الجنوبية..وكان جوزيه قد تراجع عن فكرة إجراء مران صباحي للفريق في طوكيو بعد أن اشتكى أغلب اللاعبين من الاجهاد بسبب السفر من ناجويا الى طوكيو رغم أنهم استقلوا القطار السريع.. وفضل الجميع متابعة مباراة تشونبك وكلوب امريكا في التليفزيون ثم تناولوا العشاء وخلدوا الى الراحة.. واكتفوا في الصباح بمشاهدة تسجيل لمباراة انترناسيونال للتعرف علي لاعبيه.. وإقامة محاضرة فنية على أخطاء مباراة أوكلاند..وعن المواجهة المرتقبة والفريدة التي تواجه فيه الكرة المصرية الكرة البرازيلية - رسميا - لأول مرة في التاريخ يقول حسام البدري: إنها مواجهة من نوع خاص وتاريخية وأمام لاعبي الاهلي فرصة لإثبات وجودهم عالمياً امام بطل البرازيل وأفضل مدرسة كروية في العالم.. ومن الطبيعي ان تكون هناك استعدادات خاصة لهذه المباراة ونسعى كجهاز فني الى تنمية روح التحدي لدى اللاعبين وإثبات الوجود بين نجوم الكرة العالمية، لأن مثل هذه الفرص لاتتاح لأي فريق بسهولة.. ولدينا الثقة في لاعبي الاهلي في ان يخوضوا المواجهة مع انترناسيونال بشجاعة الابطال والمحترفين.. فلايوجد خوف وإن كنا نعترف بوجود فوارق فنية ليست خافية على أحد، لأن أمهر نجوم الكرة في العالم هم من البرازيليين.. لذلك فاستراتيجية المواجهة مع انترناسيونال ستكون مختلفة كل الاختلاف عن المباراة الاولى امام اوكلاند.

وأكد البدري أن من يتصور ان الاهلي لن يلعب للفوز في هذه المباراة فهو مخطيءلاننا سنبذل غاية جهدنا لتحقيق افضل اداء ونتيجة..مران المساء في السابعة مساء بتوقيت طوكيو الثانية عشرة ظهراً بتوقيت القاهرة .. سوف يسمح فيه بناء على طلب جوزيه وتعليمات اللجنة المنظمة بـ 15 دقيقة فقط للصحافة والتصوير ثم يتحول الى مران مغلق كي يطبق جوزيه في المران تعليماته الفنية للاعبيه.. وسوف يسبقه على الملعب نفسه مران فريق انترناسيونال. ومن المقرر ان يعقد كل من مانويل جوزيه وكارلوس براجا مؤتمراً صحفياً صغيراً بعد مران كل من الفريقين..وكان سفير مصر هشام بدر وأعضاء السفارة المصرية قد رافقوا بعثة الاهلي من ناجويا بالقطار الي طوكيو ويحضرون مباراة الفريق اليوم، وأكد السفير انه متواجد مع الفريق على مدار الساعة..ويشعر بسعادة كبيرة وكل اعضاء الجالية المصرية في اليابان بعد الفوز في المباراة الاولى على فريق اوكلاند والخطوة الايجابية في البطولة مما يؤكد ان الاهلي استفاد كثيراً من المشاركة السابقة وجاء ليقدم الجديد بما يليق بإسمه الكبير في البطولة الحالية.

من جانب آخر نقل المستشار الاعلامي هاني صلاح المركز الصحفي من ناجويا الى طوكيو لتقديم كل الخدمات الاعلامية المطلوبة للوفد المصري والاعلامي المرافق للفريق يعاونه في ذلك الملحق الاعلامي حمدي خليفة..ومن المقرر ان ينضم الى بعثة الاهلي اليوم كل من المهندس إبراهيم المعلم رئيس لجنة احتفالات المئوية والدكتور فاروق العقده رئيس لجنة الاستثمار في النادي.. فيما أجل حسن حمدي حضوره الى طوكيو ليحضر آخر مباريات الاهلي..الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق تابع حالات كل اللاعبين الذين شاركوا في المباراة الاولى.. فيما يتابع ايضاً حالة المهاجم اسامة حسني حيث أكد الدكتور ايهاب أن مران امس حدد امكانية دخوله قائمة الـ 18 لمباراة انترناسيونال لحاجة الفريق الى جهوده كمهاجم وهداف.. وان حالته في تحسن واضح.. كما يتابع الدكتور ايهاب التغذية المطلوبة للفريق مع "شيف" الفندق لتحديد الوجبات ونوعياتها وطالب بالاكثار من الفاكهة والحلويات..فيما يركز عدلي القيعي على إجراء الاتصالات للتعارف مع ادارات الاندية المشاركة الاخرى. وسيكون التركيز في الايام القادمة على الاتصال بإدارة نادي برشلونة ، حيث وصل الفريق بالفعل الي مدينة يوكاهاما..وعلمت صحيفة "المساء" ان المهندس إبراهيم المعلم مع الدكتور فاروق العقدة سيوجهان الدعوة لادارة نادي برشلونة لتنظيم مباراة في احتفالات المئوية بين الاهلي وبرشلونة..ويذكر ان نادي انترناسيونال البرازيلي من اقدم الاندية المشاركة في هذه البطولة ايضاً.. وسوف يحتفل بمئويته عام 2009 أي بفارق سنتين فقط عن الاهلي.. وسبق له الفوز ببطولة الدوري البرازيلي 3 مرات والكأس مرة واحدة، وهذه هي المرة الاولى التي يفوز بها بكأس بطولة اندية امريكا الجنوبية "ليبرتا دروس".. ورغم انه من اندية الصف الثاني في البرازيل إلا انه في أفضل عهوده.. ويكفي تقدمه في بطولة قارته على اندية عريقة مثل ريفر بلات الارجنتيني وديبورتيفيو بطل الاكوادور.. وتغلب في النهائي على نظيره البرازيلي ساو باولو الذي شارك في بطولة العام الماضي للاندية وحامل اللقب..

ومن أبرز نجومه المهاجم فرناندو لوسيو دي كوستا الشهير بالملك فرناندو.. ورغم ذلك فإن هذا الفريق لايضم لاعبا واحداً من منتخب البرازيل.. ويقوده المدرب البرازيلي كارلوس داسيلفا براجا.. ويؤخذ على هذا الفريق انه لايقدم كرة جميلة، ولكنه يحقق انتصاراته من أقصر الطرق معتمداً على سرعة لاعبيه وروحهم القتالية في الملعب.

دونجا يشيد بالأهلي
أشاد نجم الكرة البرازيلية الاشهر دونجا بالاداء الهجومي والجمالي الذي ظهر عليه فريق الاهلي في افتتاح بطولة كاس العالم للاندية باليابان الأحد الماضي.. وقال دونجا الذي يتولي حاليا مهمة المدير الفني لمنتخب السامبا في تحليل له للقناة السادسة بالتليفزيون الياباني والتي تختص بنقل مونديال الاندية أن ابوتريكة لاعب الاهلي أظهر مهارات وفنيات عالية برغم أن هدفه من الضربة الحرة جاء نتيجة لتمركز خاطئ من حارس أوكلاند النيوزيلندي.

وفي عرضه لترشيحاته للبطولة التي يحل ضيفا عليها بدعوة من اللجنة المنظمة قال النجم البرازيلي أن أي شئ وارد في هذه البطولة وفي الادوار النهائية يمكن لاي فريق يحتفظ في الملعب بتنظيم جيد واصرار و حماس أن يفوز على أي فريق.. وبسؤاله في المقابلة معه عقب انتهاء المباراة الاولى الاهلي مع اوكلاند والتي فاز فيها بطل مصر بهدفين نظيفين عن ترشيحاته للنجوم المتوقع تألقهم في هذه البطولة قال دونجا : بالتأكيد هناك فرص كبيرة امام رونالدينهو للتالق مع ناديه برشلونة وهناك بلانكو المكسيكي وفلافيو الانجولي لاعب الاهلي المصري وهو لاعب جيد واليكس باتو لاعب انترناسيونالي البرازيلي.

تصريحات دونجا لم تختلف كثيرا عن الاجواء العامة التي سادت البطولة مع افتتاحها الأحد الماضي بمدينة ناجويا اليابانية بفوز مستحق ومخفف للاهلي بطل مصر وافريقيا على اوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل الاوقيانوس بهدفين في الشوط الثاني للانجولي فلافيو ومحمد ابوتريكة الذي زاد توهج نجمه لحد انبهار مدرب الفريق المنافس أوكلاند به ووصف الان جونز مثلث الاهلي الهجومي : ابوتريكة ومتعب وفلافيو وذكرهم بالاسم في المؤتمر الصحفي بأنهم يمثلون مثلث برمودا..الان جونز تحدث عن بطل مصر بإعجاب وتقدير كبيرين.

حسن حمدي يتابع
ومع تأهل الاهلي للدور قبل النهائي لبطولة العالم بدا الترتيب للحرص على تقديم صورة مشرفة وترك انطباع جيد عن الكرة المصرية في هذا المحفل الدولي..هذه كانت خلاصة رؤية حسن حمدي رئيس النادي الاهلي الذي يتابع شئون البعثة ويطمئن من محمود الخطيب رئيس البعثة على كافة الامور ووجه تهنئته للاعبين والجهاز الفني ولكل اعضاء البعثة بعد الفوز على اوكلاند.

الخطيب والهدوء
ومن جانبه اهتم محمود الخطيب عقب المباراة باحتفاظ اللاعبين بالهدوء والتركيز وقال : نحن نلعب في دورة وليس مباراة واحدة وهذا ما قلته للاعبين في غرفة خلع الملابس عقب المباراة طبعا هنأتهم على مجهودهم الكبير ومستواهم المشرف وأعلنتهم صرف مكافأة فورية استثنائية كما ان بعض محبي النادي من رجال الاعمال تبرعوا لهم ايضا بمكافأة وقلت لهم كل هذا لايهم.. المهم الآن أن نحافظ على هدوئنا النفسي.. لقد خطونا خطوة مهمة لكن هناك خطوات اخرى ونحن لانطالبكم بالمستحيل فقط اقول لكم دائما لانريد لأحد ان يقصر في اي واجب مطلوب منه .. نعمل ماعلينا والباقي على ربنا.

ومن جانبه عبر الكابتن طارق سليم عن سعادته الكبيرة بتأهل الاهلي للدور قبل النهائي لبطولة العالم وقال : كانت المشكلة كلها في الشوط الاول في الخوف الذي سيطر على اللاعبين كان معهم شبح نتائج العام الماضي وهنا في اليابان ايضا ولو نتذكر: هؤلاء اللاعبين لعبوا السنة الماضية امام اتحاد جدة والفريق الاسترالي اف سي سيدني وقدموا كورة يمكن احسن في بعض الفترات من مستواهم في الشوط الاول امام اوكلاند هذه المرة .. لكنه التوفيق وعدمه.. واتمنى ان نصل لمرحلة تقييم الاداء بغض النظر عن النتائج لان اهتمامنا برفع الاداء عامة في اي حاجة هو الذي يضمن لنا تحقيق النتائج الافضل..طارق سليم الذي وصل الى اليابان قبل ثلاثة ايام وبرفقته د. محمود باجنيد امين صندوق النادي الاهلي وياسين منصور عضو مجلس ادارة الاهلي وعدلي القيعي مدير التسويق.. اصطف ومسئولو الاهلي يتقدمهم السفير هشام بدر سفير مصر لدى اليابان وكل رجال السفارة الذين يبذلون اقصى ما لديهم من جهد لمساندة الفريق وتذليل اي عقبة الكل تجمع امام فندق الاقامة لاستقبال سيارة اللاعبين لدى عودتها متأخرة من الاستاد لظروف الامن وتأمين خط سيرها.. وكان المشهد مصريا رائعا اذ التف عشرات المصريين المقيمين باليابان والذين حضروا إلى ناجويا مع عدد من جماهير واعضاء الاهلي الذين حضروا من القاهرة والكل يلوح بعلم مصر ويهتف ويغني الى درجة لفتت اهتمام الشارع الياباني الذي حرص البعض من ابنائه على التقاط الصور لهذا المشهد المصري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى