اليوم.. تشييع جثمان الفقيد يحيى الجبري رئيس نادي السبعين إلى مثواه الأخير

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

> يواري الثرى صباح اليوم بالعاصمة صنعاء جثمان المغفور له بإذن الله تعالى العميد يحيى علي الجبري، رئيس نادي شباب السبعين الرياضي والثقافي.

هذا وكان جثمان الفقيد قد وصل مساء أمس إلى مطار صنعاء بعد ان فاضت روحه إلى بارئها مساء امس الأول في احدى مستشفيات العاصمة المصرية، اثر هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية نتيجة جلطة ادت الى قصور في الشريان التاجي حسب التقارير الطبية.

وكان الفقيد قد سافر إلى القاهرة قبل حوالى شهر لاستكمال رسالة الدكتوراه في العلوم العسكرية والتي كان يضع اللمسات الأخيرة لها، بالاضافة الى اجراء بعض الفحوصات الدورية المعتادة.

ويعتبر الفقيد عميداً لرؤساء الأندية اليمنية حيث ظل (27) عاما رئيسا لنادي القادسية المصنف في الدرجة الثانية بأمانة العاصمة منذ عام 1979م حتى تم دمجه مع نادي الميثاق بقرار وزاري عام 2004م تحت اسم نادي شباب السبعين والذي عين ايضا رئيسا له واستمر فيه حتى وافاه الأجل.

الفقيد كان الأب الروحي لنادي القادسية ولم تهزه الازمات التي تعرض لها خلال الفترة الطويلة وارتبط به لدرجة ان الجميع كانوا يطلقون على النادي (نادي الجبري الرياضي) واستطاع ان يحافظ على ممتلكاته ومنها ارضيته المغرية والتي كانت محل اطماع الكثيرين، كما عمل على تطوير النادي ببناء ناد نموذجي متكامل المنشآت جعله الافضل بين أندية الامانة ان لم يكن على مستوى الجمهورية، وعلى صعيد الانشطة حقق النادي خلال رئاسته العديد من الانجازات حيث ظل الفريق الكروي قاب قوسين او ادنى من الصعود الى الاضواء في الموسمين الاخيرين كما احرز بطولة كأس الرئيس الصالح التي نظمها فرع الأمانة في شهر رمضان من هذا العام، فيما كان للفريق بصمة واضحة خلال مشاركته في بطولة الاستقلال الثانية ،والتي نظمتها «الأيام» و«الأيام الرياضي» حيث كان قريباً من اللعب في النهائي، وعلى صعيد الالعاب الاخرى كان النادي من ابطال كثير من الالعاب كالتايكواندو والشطرنج وغيرها.

الفقيد متزوج وله (12) من البنين والبنات.. أسرة «الأيام الرياضي» تتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أسرة الفقيد ومحبيه وتسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى