نجوم الأهلي صنعوا رقمين قياسيين جديدين والفرق البرازيلية لم تخسر قط

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
كشفت اللجنة الإعلامية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان صحفي عن أن فوز الأهلي على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح كأس العالم للأندية سجل به رقمان جديدان في تاريخ البطولة، حيث صار الأهلي أول فريق أفريقي على الإطلاق يحقق فوزا في كأس العالم للأندية بعد خمس هزائم في البطولتين الماضيتين (ثلاث هزائم للرجاء البيضاوي وهزيمتين للأهلي نفسه) ، كما أصبح الأهلي أول فريق أفريقي أيضا يحافظ على نظافة شباكه في مباراة بمونديال الأندية.

وأبرز البيان الصحفي إحصائية مثيرة مفادها أن الفرق البرازيلية لم تتعرض لأي خسارة قط في مبارياتها العشر في كأس العالم للأندية.

وشارك في النسخة الأولى للبطولة عام 2000 التي أقيمت بالبرازيل فريقا كورينثيانز وفاسكو دي جاما إذ فاز الأول بمباراتين وتعادل في مثلهما ، بينما فاز الثاني في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة. وفي اللقاء النهائي تقابل الفريقان وتعادلا بدون أهداف وفاز كورينثيانز بركلات الترجيح.. وفي عام 2005 تغلب ساو باولو على اتحاد جدة السعودي في الدور قبل النهائي ، وفاز في النهائي على ليفربول الإنجليزي.. وكانت المواجهة الوحيدة بين فريق برازيلي وآخر أفريقي في كأس العالم للأندية عام 2000 وجمعت بين كورينثيانز والرجاء البيضاوي المغربي وفاز الفريق البرازيلي بهدفين نظيفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى