ضبط 134 حقنة منشطة في حوزة رياضي عراقي واستبعاده من الدوحة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
العراقي سعد فايز
العراقي سعد فايز
اعلن المجلس الاولمبي الاسيوي أمس الثلاثاء بأن الجمارك القطرية ضبطت 134 حقنة في حوزة الرياضي العراقي سعد فايز المشارك في منافسات كمال الاجسام ضمن دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة في الدوحة، تبين أنها تحوي موادا منشطة وقد تم استبعاده من منافسات الاسياد.

وقال امين عام المجلس الاولمبي الكويتي حسين المسلم، في مؤتمر صحافي "بأن الجمارك القطرية وبعد أن استحوذت على الحقن في 4 ديسمبر الحالي بادرت الى إحالتها على المجلس الاولمبي الذي حلل هذه المواد وتبين له أنها مواد منشطة".

وشارك فايز في منافسات كمال الاجسام في وزن 75 كلغ وحل سابعا في الثامن من الشهر الحالي.

وأوضح المسلم "انها المرة الاولى التي تشهد فيها الالعاب الاسيوية منذ انطلاقها عام 1951، حادثة مماثلة يعاقب فيها رياضي يخرق قواعد المنشطات من دون أن يثبت تناوله منشطات".

وبناء على شرح المجلس الاولمبي الاسيوي فإن الرياضي العراقي لم يستعمل هذه المواد المنشطة وانه قد تم استبعاده بعد اربعة ايام من ضبطها في المطار "لانهاء اجراءات التحقيقات والتحاليل قبل اتخاذ القرار".. وأوضح "حصل اللاعب على جلسة استجواب وبعد الاصغاء اليه أوصت اللجنة التأديبية في المجلس الاولمبي بأنه خرق قاعدة مكافحة المنشطات وقررت استبعاده وشطب نتيجته وإبلاغ الاتحاد الدولي للعبة"، مضيفا "لقد اعترف اللاعب العراقي بأن المواد الممنوعة كانت بحوزته وتعود إليه شخصيا".

من جهته، أوضح الدكتور عبد الرحمن المصلح مدير اللجنة الطبية في اللجنة المنظمة للالعاب "ان مادة الناندرولون محظورة على الرياضيين، وسبق ان ابلغنا اللجان الاولمبية المشاركة بالمواد الممنوع إدخالها الى الدوحة".. وقال امين عام اللجنة الاولمبية العراقية بالوكالة حسين عميدي في اتصال مع وكالة "فرانس برس" تعقيبا على ما حصل "ان اللجنة الاولمبية العراقية ليست على علم بهذا الموضوع"، وأضاف "طلبنا من المجلس الاولمبي إبلاغنا بالتفاصيل وبإسم الشخص المعني بالامر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى