فوزان لتشلسي وارسنال في بطولة انكلترا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
بقطة من مباراة أرسنال
بقطة من مباراة أرسنال
فاز تشلسي على ضيفه نيوكاسل 1-صفر، وارسنال على مضيفه ويغان 1-صفر ايضا في مباراتين مؤجلتين من الدوري الانكليزي لكرة القدم اقيمتا أمس الأربعاء,في المباراة الاولى، سجل العاجي ديدييه دروغبا الهدف في الدقيقة 74 فارتفع رصيد تشلسي حامل اللقب في الموسمين الماضيين، الى 39 نقطة مقلصا الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد المتصدر الى 5 نقاط. وفي المباراة الثانية، سجل التوغولي ايمانويل اديبايور الهدف في الدقيقة 89 فصار رصيد ارسنال 29 نقطة نقلته مجددا الى المركز الثالث بعد أن كان سادسا.

فيينورد وسان جرمان كسبا الرهان
كسب فيينورد روتردام الهولندي وباريس سان جرمان الفرنسي الرهان وتأهلا الى الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اثر فوز الاول على ضيفه فيسلا كراكوفي البولندي 3-1، والثاني على ضيفه باناثينايكوس اليوناني 4-صفر أمس الاربعاء في الجولة الخامسة الاخيرة من منافسات الدور الثاني.

وكان يتعين على فيينورد وسان جرمان تحقيق الفوز دون سواه ودون الاعتماد على نتيجة المباراة الاخرى كل منهما في مجموعته.

في المجموعة الخامسة، لم يجد فيينورد صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على فيسلا وحرمانه بالتالي من خطف البطاقة الثالثة ومرافقة بلاكبيرن الانكليزي ونانسي الفرنسي الى الدور الثالث الذي تسحب قرعته غدا الجمعة بعد انضمام الفرق الثمانية التي احتلت المركز الثالث في مجموعات الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا الى الفرق ال24 المتأهلة من مسابقة كأس الاتحاد.

وانتزع بلاكبيرن صدارة المجموعة من نانسي اثر فوزه عليه بهدف متأخر سجله المدافع الدولي الاسترالي لوكاس نيل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.. وفي المجموعة السابعة، اكتسح سان جرمان ضيفه باناثينايكوس الذي كان ضمن تأهله وبقي متصدرا للمجموعة، برباعية نظيفة تقاسمها بالتساوي البرتغالي بدرو باوليتا (29 و47) مع العاجي بونافانتور كالو (51 و54).. وفي المجموعة السادسة، فاز اسبانيول الاسباني الذي كان ضمن بطاقته سابقا،على ضيفه اوستريا فيينا النمسوي 1-صفر سجله، الاوروغوياني والتر باندياني (57)، في حين اكتسح اياكس امستردام الهولندي مضيفه تسولته فاريغيم البلجيكي بثلاثية نظيفة لكلاس يان هونتيلار (4 و56) وجوني هايتينغا (83) ورافقا معا اسبانيول الى الدور المقبل. وشهدت الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة تعادلين بين فنربغشة التركي وضيفه اينتراخت فرانكفورت الالماني 2- 2، وبين سلتا فيغو الاسباني ومضيفه باليرمو الايطالي 1-1.

وكانت النتيجتان كافيتان لتأهل فنربغشة وسلتا فيغو ومرافقة نيوكاسل الانكليزي الذي استراح في هذه الجولة، الى الدور الثالث.

مباراة تشلسي ونيوكاسل
مباراة تشلسي ونيوكاسل
جوزيه : أدينا مباراة عظيمة .. ومقابلة برشلونة ستكون أكثر إثارة من مواجهة كلوب أمريكا
أشاد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بأداء فريقه أمام إنترناسيونال البرازيلي ، وقال إن مقابلة برشلونة الإسباني في مباراة المركز الثالث في حالة خسارته أمام كلوب أمريكا المكسيكي في الدور قبل النهائي ستكون "أكثر إثارة" من اللعب مع الفريق المكسيكي.

وقال جوزيه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء : "لعبنا مباراة عظيمة ، وأنا راض تماما عن الأداء" ، وتابع : "كنا نقوم كثيرا بتمرير الكرة إلى الخلف ، وهذه لم تكن تعليماتي ولكن كان هناك شد عصبي في البداية".

وخسر الأهلي أمام إنترناسيونال 1-2 في نصف نهائي كأس العالم للأندية أمس الأربعاء ، وقدم الفريق الأحمر مباراة قوية أمام منافسه البرازيلي.

وأضاف : "التمرير إلى الخلف لم يكن ضمن خطتنا ولكن هذا هو الفارق بين كرة القدم اللاتينية والأفريقية .. الفارق بين الإحتراف الكامل وشبه الإحتراف .. أنظر إلى هدفي إنترناسيونال ، لقد جاءا من أخطاء دفاعية ساذجة للغاية".

وأجاب جوزيه ضاحكا حول الفريق الذي يفضل مواجهته من برشلونة وكلوب أمريكا : "قطعا أفضل مواجهة كلوب أمريكا ، لكن بصراحة إن مقابلة برشلونة (في حالة خـسـارتهم أمام أمريكا) ستكون أكثر إثارة".

وأكد جوزيه أنه لم يكن في وضع يسمح له بالحكم جيدا على الهدف الأول لإنترناسيونال الذي طالب لاعبو الأهلي باحتسابه تسللا "ولكن إن كان تسللا فالحكام بشر وتخطئ أحيانا .. المشكلة كانت في التغطية السيئة للاعبي فريقي".

وتطرق جوزيه إلى نظام البطولة الذي يعفي بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية من خوض مباراة الدور الأول.

لقطة من مباراة الاهلي
لقطة من مباراة الاهلي
وقال إن هذا النظام ليس عادلا ، وأضاف : "أنت تقيم مسابقة بين أبطال القارات فيجب أن يكونوا جميعا على قدم المساواة والأفضل يثبت نفسه .. المشكلة ليست فقط في إعفاء ممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبية من الدور الأول ، ولكن في أنهم لا يمكن أن يتقابلا إلا في النهائي ، فلماذا؟ .. يجب أن تكون هناك قرعة بين الجميع فمن شأن هذا أن يحمس وينشط الكرة في جميع القارات ، فلو تأهل أحد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية إلى النهائي سيصبح أمرا عظيما".

وأضاف : "يبدو أن المنظمين لهم حساباتهم المالية والإقتصادية ، وبالطبع وصول فريقين من أوروبا وأمريكا الجنوبية إلى النهائي سيدر دخلا أفضل".

ومن المقرر أن يلعب الأهلي بعد عودته من اليابان أربع مباريات متتالية أمام حرس الحدود وإنبي والزمالك والإسماعيلي أيام 22 و26 و30 ديسمبر و7 يناير .

يلعب اليوم وغدا

الخميس 14 ديسمبر

كأس العالم للأندية 2006

1:20 برشلونة - كلوب أمريكا

ART ســبــورت 3

دورة الالعاب الأسيوية

5:30 كوريا الجنوبية - إيران

كأس الإتحاد الأوروبي

10:30 باير ليفركوزن - بيشكتاش

الجزيرة الرياضية + 2

10:30 إشبيلية - الكمار

10:30 توتنهام - دينامو بوخارست

الجزيرة الرياضية + 1

10:30 بارما - اوساسونا

10:30 أوكسير - ليفورنو

10:30 رينجرز - بارتيزان

الدوري السعودي

8:40 الهلال - الشباب

عينART المفتوحة

السعودية الرياضية

ART ســبــورت 7

الجمعة 14 ديسمبر

قرعة دوري أبطال اوروبا

علىART 4 (الساعة2:00)

دورة الالعاب الآسيوية

3:00 العراق - قطر

المباراه النهائيه

كأس العالم للأندية

1:20 تشونبك الكوري - أوكلاند النيوزيلندي

ART ســبـــورت 3

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى